أخبار

بروتوكول تعاون مشترك بين مدينة زويل ومستثمري 6 اكتوبر

وقعت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا برتوكول تعاون مع جمعية المستثمرين بمدينة السادس من أكتوبر والتي تضم عدداً كبير من رجال الاعمال والمستثمرين ورجال الصناعة لمدة 3 سنوات وذلك بمقر مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا الكائن في مدينة السادس من أكتوبر بمنطقة حدائق أكتوبر.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار دعم التعليم من خلال ربط التعليم الجامعي بالصناعة وذلك عن طريق التدريب العملي للطلاب، توفير فرص للتدريب الصيفي للطلاب بمصانع مدينة السادس من أكتوبر مع عمل مشروع تخرج في نهاية التدريب، نقل الخبرات العملية للطلاب.

كما انه من المقرر ان يتم ربط مشروعات التخرج بمشاكل واحتياجات المصانع الفعلية، وقيام المتخصصون من أساتذة جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل علي تحليل وإيجاد حلول للمشكلات التي قد تعاني منها الشركات الصناعية.

وأعرب الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا عن سعادته بالتعاون مع جميعه مستثمري 6 أكتوبر في إطار ربط التعليم بالصناعة والعمل على حل المشكلات التي تواجه الصناعة، حيث تهدف مدينة زويل الي مواكبه كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي والعمل على إيجاد حلول للمشكلات التي تواجه مصر في الصناعة لوضع مصر في المكانة التي تستحقها بين مختلف دول العالم.

وأشار صدقي هذا التعاون يهدف الي ربط البحث العلمي وكل ما تم التوصل اليه من ابتكارات علمية جديدة وتسخيرها لخدمة مصر والاقتصاد القومي وان هذا هو الدور الحقيقي التي تسعي مدينة زويل لتحقيقه حيث قامت بتخصيص إدارة كاملة هدفها ان تقوم بدراسة المشكلات في عدد من المجالات والعمل على إيجاد حلول لها.

ومن جانبه أشاد الدكتور محمد خميس رئيس مجلس ادارة جمعية مستثمري مدينة ٦ اكتوبر بدور مدينة زويل ومستوى خريجيها بعد ان شاهد والسادة الحضور حجم انجاز المدينة وتميز خريجيها وباحثيها لافتاً الي مدي أهمية هذا التعاون في هذا التوقيت حيث أصبح على مصر ان تتجه الي دعم البحث العلمي وكافة الطلاب الذين يسهمون في مسيرة مصر العلمية لتحتل مستوى متقدم في العلم والصناعة عالمياً من خلال ربط التعليم بالصناعة وبالبحث العلمي و الاستفادة من التطور الهائل الذي وصل اليه العالم في شتي المجالات و ان أبناء مصر يبذلون قصاري جهودهم من اجل اعلاء اسم مصر و العمل علي وضعها في مقدمة الأمم القائمة علي التعليم و البحث العلمي فهو الامل الذي سوف يقود مصر الي الامام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى