أخبار

بنك مصر يجري مفاوضات مع ” المركزي” لإطلاق أول بنك رقمي

كتبت: دعاء الجزار

تحت شعار “عندك عزيمة؟” انتهت فعاليات ملتقى رايز أب من البيت، أول ملتقى رقمي لرواد الأعمال لمواجهة كورونا، وذلك بحضور 2000 مشارك من 30 دولة، 269 شركة ناشئة و47 مستثمراً و105متحدثاً عبر أكثر من 100 كلمة رئيسية ومناقشة، منها ٢٢ورشة عمل، وخصائص افتراضية أخرى على مدار الأيام الثلاثة الماضية. وناقش الملتقى موضوعات مختلفة تدور حول بناء العزيمة في عالم ريادة الأعمال.

وأكد عبد الحميد شرارة رئيس مجلس إدارة رايز أب أن الملتقى شهادة على الابتكار الذي يظهر في الأوقات العصيبة بعد أن وضعت جائحة فيروس كورونا جميع الأعمال في اختبار صعب، وأضاف : فخور بفريق رايز أب لقيامهم بضمان تحول سلس من الفعاليات المقامة على أرض الواقع إلى الفعاليات الافتراضية التي سمحت لمئات الشركات الناشئة بالتواصل مع العملاء والمستثمرين والخبراء العالميين.

وفي استجابة للتحول الرقمي الذي تمر به مصر اليوم، أعلن عاكف المغربي ،نائب رئيس بنك مصر أن بنك مصر يقوم بتطوير البنية التحتية ليطلق أول بنك رقمي، والمتوقع أن يحل محل النموذج التقليدي للبنوك، وهو ما تتم مناقشته حالياً مع البنك المركزي المصري. كذلك يخطط البنك إطلاق تطبيق إلكتروني للهواتف المحمولة والذي يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة من خلاله أن يتقدموا للحصول على قروض بدون الحاجة لزيارة الفرع

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى