أخبار

بي تك تستثمر 200 مليون جنيه في أول فروعها تحت العلامة التجارية B.Tech MAX

قدر الدكتور محمود خطاب رئيس شركة بي تك حجم سوق الأجهزة الإلكترونية والكهربائي في السوق المصرية خلال عام 2023 بأنها بلغت قرابة 197 مليار جنيه تم فيها بيع 35مليون وحدة مقارنة بعام 2021 الذي قدر فيه حجم السوق ب 111 مليار جنيه تم فيه بيع 45 مليون وحدة.

أضاف خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تدشين اول B.tech MAX في السوق المصرية باستثمارات 200 مليون جنيه وبذلك يصل إجمالي عدد فروع الشركة 185 فرع، و توقع أن يتعافى السوق قريبا، وتابع ان هذا العام سيتم تخريج الدفعة الثانية حوالي 98 طالب من مدرسة بي تك بعد النجاح الذي حققته بي تك في الدفعة الاولى والذي حصدوا فيها مراكز متقدمة تعليميا.

 

وتابع ان الشركة باتت تضم 200 مهندس يقومون بتصنيع التكنولوجيا لصالح بي تك ، وحذر من زبادة فوائد البنوك والتي اثرت تاثيرا سلبيا على منظومة البيع والشراء.

وأكد أن حجم استثمارات الشركة في مجال التكنولوجيا خلال السنوات الثلاث الماضية بلغت مليار جنيه ، وبلغت حصة بي تك من إجمالي السوق المصرية 10% .

 

ونفى وجود نية للخروج خارج مصر حاليا ، وتابع نبحث عن مصلحة البيزنس اولا وفي استراتيجية الشركة حتى عام 2030 سيكون على خططنا الخروج خارج مصر.

 

واوضح أن حجم التجارة الإلكترونية من حجم أعمال الشركة يصل إلى 22% وهو رقم مرضي للشركة ومساهميها ونسعى لزيادة هذا الحجم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى