أخبار

تعاون جديد بين كلية الذكاء الاصطناعي وكلية اللغة والإعلام في مشروع تخرج لاستخدام الروبوت

تحت رعاية الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديميه العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري و بإشراف عام من الدكتور محمد النشار عميد كلية اللغة والاعلام و الأستاذ الدكتور علي فهمي عميد كلية الذكاء الاصطناعي و في سابقة فريدة من نوعها قامت كلية اللغة والإعلام بمصر الجديدة و كلية الذكاء الاصطناعي بفرع الأكاديمية بالعلمين بتنفيذ مشروع تخرج بالتعاون المشترك بين الكليتين حيث قامت كلية الذكاء الاصطناعي ببرمجه الروبوت الخاص بها من تجل تنفيذ واخراج حوار تليفزيوني مع طلبة كلية اللغه والإعلام لتقديم فقرات ريبورتاج عن دور الانسان ذوي الاعاقة و دور المؤسسات الرعاية و دور الإنسان في جمعية المحارببن القدامى و ضحايا الحرب و دور الإنسان في استعادة الأمة العربية لشموخها .. و ذلك من خلال فقرات برنامج تليفزيوني يقدمه الروبوت “بيبر”.

أشرف على المشروع  الدكتورة مي سمير الفلكي و هديل على و المهندس محمد السيد الذي قام  ببرمجه الروبوت و المهندس شريف اللبان الذي قام بدور فعال بتصميم نموذج تفاعلي بتقنيه البانوراما 360درجه و واجهة عرض تعرض و تستدعي المخرجات الاعلامية بشكل رقمي. ياتي ذلك في ظل توجه الدولة في رقمنه اشكال الحياة الاجتماعية مما يعزز أهمية ودور التقنيات الرقميه الحديثه في الإعلام المصري .

وقد اثنى على العرض لجنة التحكيم الذي تكونت من الدكتورة عزة هيكل مستشار رئيس الأكاديمية و خالد سعد كبير مذيعي التليفزيون المصري و تغريد حسين رئيس Nile TV وبحضور السفير محمد العرابي رئيس خارجية مصر الأسبق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى