أخبار

‏جامعة مصر للمعلوماتية تفتتح فرعاً لـ IEEE لدعم الإبتكارات الهندسية وخلق مستقبل تكنولوجي أفضل

في خطوة تندرج ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز العلاقات العملية التي تربطها مع مختلف المؤسسات العالمية، حصلت جامعة مصر للمعلوماتية، على موافقة IEEE – جمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات بالولايات المتحدة، لإنشاء وافتتاح فرعا لها بمقر الجامعة في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك استمرارا لجهودها وسعيها الدائم في دعم الابتكار وريادة الأعمال في القطاعات التكنولوجية الحديثة على المستوى الإقليمي والعالمي.

‏من جانبها وصفت الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، افتتاح فرع لجمعية IEEE بالجامعة الخطوة الجيدة، حيث يساهم ذلك في التعاون بمجالات متعدد، أبرزها: مساهمة جامعة مصر للمعلوماتية في تنظيم واستضافة أنشطة الجميعة، تنظيم المؤتمرات والندوات، فتح المجال لطلبة الجامعة للمشاركة في أنشطة الـ IEEE، إضافة لإتاحة فرص التدريب العملي لطلاب الجامعة.

‏كما أكدت الدكتورة ريم أن جامعة مصر للمعلوماتية سوف تقوم بتسخير كل طاقاتها وإمكانياتها للتعاون مع الـIEEE بالشكل الأمثل والذي يعظم الفائدة المرجوة لطلابنا، ويحقق تطلعات إدارة الجامعة وسياساتها بمد جسور التواصل مع المؤسسات المرموقة، حيث تعد هذه الخطوة جزء من رؤية جامعة مصر للمعلوماتية وأهدافها لرفع فاعلية التواصل مع المجتمع الخارجي بما يخدم العملية الأكاديمية والتعليمية في الجامعة.

وقالت الدكتورة ريم:” إننا نسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافنا الإستراتيجية من خلال برامج متكاملة لإكتشاف المواهب والمبتكرين من أصحاب الأفكار والمشروعات الرائدة في تحديد ملامح المستقبل الرقمي، لاسيما وإن تدشين فرع لجمعية IEEE في الجامعة يعد نواة لمنظومة متكاملة تشمل العديد من الأنشطة التدريبية والتأهيلية والتعليمية لطلابنا في كليات الهندسة، وتكنولوجيا المعلومات، وكلية علوم الحاسب والمعلومات”.

‏وأوضح الدكتور عمرو المصري، عميد كلية الهندسة بجامعة مصر للمعلوماتية، أهمية تعميق العلاقات بين الجامعة وبين معهد IEEE فرع مصر، بهدف تعزيز المعرفة العلمية، وخدمة المجتمع الطلابي لدينا، والمساعدة في خلق غد أفضل من خلال تطبيق الأنشطة المهنية والتعليمية وفقا لأعلى معايير الجودة والتكنولوجيا. لافتاً إلى أن ذلك يأتي من منطلق إيمان الجامعة بأن تشجيع ونشر تطبيقات انترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي يساهم في نمو الاقتصاد في الحاضر والمستقبل.

‏وأشار دكتور محمد إسماعيل الأستاذ بكلية الهندسة والمشرف على فرع الـ IEEE في الجامعة، إلى أن مصر للمعلوماتية مستعدة دائماً لاحتضان ودعم أعمال وأنشطة معهد IEEE وكافة الأنشطة العلمية والاجتماعية في المجتمع لخلق فرص جديدة لتبادل الخبرات وطرح الأفكار الخلاقة ودعم المشاريع والأنشطة الطلابية. مبيناً أن وجود فرع لـ IEEE في جامعة مصر للمعلوماتية سوف يكون برنامج متكامل لبناء قدرات الطلبة ودعم مشروعات تخرجهم.

وتعد جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات Institute of Electrical and Electronics Engineers, Inc و إختصارها آي تريبل إي IEEE تلفظ (Eye-triple-E)، و هي جمعية محترفة في علوم التقنية والهندسة وتضم في عضويتها أكثر من 365,000 عضو موزعين في أكثر من 150 دولة على مستوى العالم.

يذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد من أوائل الجامعات المتخصصة بالشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هي: (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) وتقدم 16 برنامجا تعليميا متخصصا لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وصناعة الإلكترونيات وهندسة الاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.‏

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى