أخبار

جامعة مصر للمعلوماتية تفتح باب التقديم المباشر من خلال موقعها الالكتروني

 أعلنت جامعة مصر للمعلوماتية، خروجها من التنسيق وفتح باب التقديم والقبول المباشر، لطلاب المرحلة الثانوية والشهادات المعادلة أو الشهادات الأجنبية، ممن يرغبون في الالتحاق بها من على موقع الجامعة https://eui.edu.eg/ar/ وذلك وفقاً لسياسات تطوير آليات نظام قبول الطلاب بالجامعات.

ويعتمد القبول في كليات جامعة مصر للمعلوماتية الـ 4 ( الهندسة، وعلوم الحاسب والمعلومات، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) وما تقدمه من برامج أكاديمية يبلغ عددها 16 برامجاً على القواعد والشروط التي حددها المجلس الأعلى للجامعات الأهلية.

والتزاما بتوجهات الدولة في الارتقاء بمنظومة التعليم الأكاديمي من خلال عقد توأمة مع كبرى الجامعات العالمية، عقدت جامعة مصر للمعلوماتية اتفاقيات وشراكات مع جامعات مرموقة ذات تصنيف عالمي عال، لتمنح الطلاب درجات علمية مزدوجة، ليحصل الناجحون على درجة علمية من جامعة مصر للمعلوماتية بالإضافة للجامعة الأجنبية الأخرى، بحيث يقضي المرشحون الناجحون عامهم الأخير في الحرم الجامعي للشريك بالخارج، مع بعض المقررات المدمجة التي تقدمها الجامعة الشريكة خلال السنوات الأولى من دراستهم في مقر جامعة مصر للمعلوماتية.

ووقعت جامعة مصر للمعلوماتية، خلال العام الأكاديمي المنصرم، اتفاقية مع جامعة مينيسوتا توين سيتيز الأمريكية (والتي تحتل المرتبة التاسعة والعشرون في علوم الحاسب طبقا لتصنيف (U.S. News) لعام 2021 ، كما تم الاتفاق على منح درجة بكالوريوس مزدوج من جامعة مصر للمعلوماتية وجامعة بوردو ويست لافاييت الأمريكية والتي تحتل المرتبة الرابعة في الهندسة طبقا لتصنيف (U.S. News) لعام 2022 وذلك في برنامج هندسة الحاسب الآلي، وكذلك الهندسة الكهربائية (الالكترونيات والاتصالات)”.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى