أخبار

رئيس أفايا: تمكنا من مساعدة العملية التعليمية من خلال Avaya Spaces

لم يتمكن حوالي 250 مليون طفل في أفريقيا من الوصول إلى المدراس الابتدائية والتكميلية بسبب الإغلاق الذي فرضه كوفيد-19. المحلّلون يشيرون إلى مجموعة من الهواجس المتعلقة بحرمان جيل كامل من التعليم، ما قد يؤدي إلى تسرّب الأطفال وبأعداد كبيرة من المدراس قبل الانتهاء من تعليمهم. أﭬايا وهي شركة عالمية تتمتع بمركز ريادي في مجال الحلول التكنولوجية التي تطوّر وتبسّط الاتصالات والتعاون بين فرق العمل في شتى المجالات، تقدم المساعدة لمنع وقوع هذه الخسارة الكبيرة في كامل القارة الأفريقية، من خلال تمكين آلاف الطلاب من متابعة تعليمهم.
ومن خلال Avaya Spaces™، الذي يشكل تطبيقا متكاملا للتعاون من خلال الفيديو ومنصة عمل رقمية، يمكن تغيير الأسلوب الذي يُنجز العمل من خلاله. ويساعد هذا التطبيق المؤسسات على وضع فرق العمل الموزّعة في أماكن جغرافية مختلفة، ضمن منصّة عمل واحدة وبشكل فوري، حيث يستطيعون التراسل واللقاء بشكل مرئي، ومشاركة المحتوى وإدارة المهام من خلال متصفّح انترنت على جهاز كومبيوتر أو من خلال الهاتف الذكي. كما يقدم التطبيق طريقة سهلة، آمنة وفعّالة لتحقيق التعاون عبر الحلول السحابية Cloud.
وعبر استخدام تطبيق Avaya Spaces، استطاعت مدارس في أفريقيا مثل Icon International School في غانا، وCharter College في جنوب أفريقيا وWaldorf Woodlands في كينيا من متابعة عملية التعليم بينما الطلاب بأمان، وذلك من خلال التطبيق والاعتماد على صفوف تدريس افتراضية. ويمكن الدخول إلى هذه الصفوف الدراسية بشكل آمن من أي مكان، ومن خلال أي نوع من الأجهزة المتصلة بالانترنت. وتم تقديم هذه الفوائد الجمه لكل الطلاب بغض النظر على وضعهم الاقتصادي، وذلك بفضل مبادرة أﭬايا القاضية بتقديم Avaya Spaces للمؤسسات التعليمية حول العالم.
ويشير الباحثون والمحللون إلى أهمية الأدوات السهلة الاستخدام في قطاع التعليم للمحافظة على علاقات المؤسسات التعليمية مع الطلاب، وتقديم فرصة لمستقبل أفضل على الرغم من التحديات الحالية. ويقول رئيس فريق التدريب في قسم الخدمات الرقمية المتقدمة الخاصة بالمؤسسات في شركة Omdia أدريان هو: “الاستثمار في التدريب والتعليم هو الطريقة الأفضل لتأمين مستقبل مزدهر في أفريقيا. انتشار جائحة كوفيد-19 جعل من النضال المتعلق بملفات مختلفة في أفريقيا، أمرا أكثر صعوبة. الاستفادة من تكنولوجيات مثل Avaya Spaces ستساهم بردم الفجوة الحاصلة في مجالي التدريب والتعليم، والمتعلقة بمستقبل القوى العاملة في أفريقيا، ما يسمح لهذه المنطقة من العالم بأن تصبح أكثر قدرة على المنافسة”.
ويقول رئيس شركة أﭬايا الدولية نضال أبو لطيف: “دفعت أزمة كوفيد-19 مؤسسات التعليم في كل أفريقيا، كما حول العالم إلى تبنّي وسائل جديدة لتلافي خسارة التقدم المُحقق في عملية التعليم، خلال النصف الأول من العام الأكاديمي الحالي”. ويضيف أبو لطيف: “من خلال تقديمنا Avaya Spaces مجانا، تمكنّا من مساعدة آلاف المعلمين والطلاب على متابعة التركيز على عملية التعليم، ونشعر بالفخر لمساهمتنا في تخفيف القلق المتعلق بخسارة جيل كامل لخدمات التعليم خلال هذه الفترة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى