أخبار

رئيس ايتيدا:4.8 مليار دولار صادرات مصر من التكنولوجيا بنهاية 2020

قال المهندس عمرو محفوظ، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إن الهيئة تركز على أهداف رئيسية في خطتها الحالية للمساهمة بفاعلية في تحقيق استراتيجية مصر الرقمية.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ ICTBusiness أن تلك الأهداف تتضمن نشر مراكز الإبداع التكنولوجي بمحافظات الجمهورية، ومساعدة الشركات المحلية لبناء فرق عمل محترفة في تنفيذ وتسليم المشروعات وتطوير قدرتها على إدارة المشروعات ومهارات العرض والتواصل، هذا بالإضافة إلى زيادة مساهمة القطاع في الناتج القومي الإجمالي وزيادة صادراته والتي من المتوقع أن تبلغ نحو 4.8 مليار دولار سنوياً بنهاية عام 2020 وذلك بنمو قدره 14% عن العام الماضي. 

وأضاف محفوظ أن الهيئة تقوم الأن بالإعداد لدراسة بالأسواق الجديدة التي سنسعى لاختراقها، وكذلك تطوير برامج وخطط الهيئة التنموية وحوافز الاستثمار الموجهة خصيصا لتكنولوجيات ناشئة بعينها وبالأخص “الذكاء الاصطناعي” و”إنترنت الأشياء” و”الأمن السيبرانى”.

وعلاوة على ذلك، أكد محفوظ أن الهيئة ستعمل على زيادة القيمة المضافة لكافة خدماتها وأنشطتها والعمل على تكامل جهودها داخليًا وخارجياً ومع الكيانات والهيئات التابعة لوازرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبالأخص في مجالات التدريب وتطوير منظومة “التوقيع الإلكتروني” ونشر خدماته بشكل فعال وأمن، مشيراً إلى مشروع الفاتورة الإلكترونية الذي تقوم الهيئة بتنفيذه الأن بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية بما يسهم في العديد من المزايا للاقتصاد القومي.

وأشار  إلى أهمية تنمية قدرات الشباب في مجال العمل الحر العالمي، حيث تعمل الهيئة حالياً على تنفيذ مبادرة “مستقبلنا رقمي” والتي تستهدف تطوير مهارات المهنيين المستقلين في مجالات العمل المطلوبة بالسوق العالمي والمحلي لتعظيم عوائد صادراتهم، والمساهمة في توفير فرص عمل جديدة وزيادة معدلات صادرات القطاع.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى