مقابلات

رئيس قطاع الخدمات المتقدمة : “كونكت”  الوحيدة الحاصلة على شهادة  التخصص فى مراكز الإتصال السحابي من سيسكو العالمية…(حوار)

نجحت شركة كونكت PS أن تفرض نفسها في عدة قطاعات حيوية خلال السنوات الماضية بفضل خبراتها المتراكمة لكوادرها البشرية وتاريخها الطويل في تنفيذ المشروعات القومية علاوة على شراكتها الاستراتيجية مع الكثير من الشركات العالمية وهو ما جعل الكثيرين يفضلون التعاون معها بصفة خاصة .

ICTBusiness التقت المهندس محمد سعيد رئيس قطاع الخدمات المتقدمة بشركة كونكت لنتعرف منه على أبرز توجهات واستراتيجيات الشركة ورؤيتها خلال السنوات المقبلة ، السطور التالية ترصد محاور اللقاء .

في البداية قال المهندس محمد سعيد رئيس قطاع الخدمات المتقدمة بشركة كونكت إن فلسفة العمل التى نتبعها تعتمد على تحويل المعرفة والخبرة فى مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات إلى قيمة مضافة تساعد عملائنا فى تحقيق أهدافهم الإستراتيجية ،وبالرغم من التحديات التى قد يشهدها السوق المصرية مؤخرا نتيجة توابع مشاكل سلاسل الإمداد وبعض التحديات الإقتصادية إلا أن السوق المصرية لا يزال من أهم الأسواق التى تهتم الشركة بزيادة ما نقدمه فيه من خدمات معتمدين فى ذلك على إنتشارنا الدولي الذى يعطينا ميزة تنافسية نتيجة التعامل مع مختلف الثقافات والإشتباك المبكر مع الجديد في عالم البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

الأمن السيبرانى

وتابع سعيد أن حلول وخدمات الأمن السيبرانى من أكثر المجالات التى تشهد تطورا متسارعا فى قطاع تكنولوجيا المعلومات فى مصر.  ولعل هذا يرجع إلى انتشار هجمات القرصنة الموجهة وزيادة تأثيرها وأيضا لاستمرار السوق المصرية فى اجتذاب شركات جديدة من الشركات العالمية العاملة فى تكنولوجيا وحلول التأمين. ولهذا فنحن من جانبنا نولى اهتماما كبيرا فى تطوير ما نقدمه من خدمات الأمن السيبرانى سواء فيما يتعلق بأمن الشبكات أو أمن مراكز البيانات أو الحوسبة السحابية أو أمن الأجهزة الطرفية وأمن وخصوصية قواعد البينات.

مراكز البيانات السيادية

من جانب آخر، قال المهندس محمد سعيد إنه مع ازدياد المخاوف المرتبطة بخصوصية البيانات القومية فإنه من الملاحظ أن الحكومات فى العديد من الدول تتجه إلى بناء مراكز بيانات سيادية أو ما يعرف بالـ Sovereign Cloud للحد من مخاطر تسرب أو إختراق تلك البيانات. ولهذا فإننا نقوم بتطوير بعض الخدمات المتقدمة المرتبطة بهذا النوع من البنية التحتية والتى تشمل البناء المتكامل للحلول والتقنيات التى تستعمل فى هذا النوع من الأنظمة المعقدة.

الشبكات المعرفة برمجيا

أضاف أن الشركات العالمية المصنعة لتقنيات الشبكات المعرفة برمجيا أو Software-Defined Network تستمر فى تطوير هذا النوع من التقنيات وإضافة المزيد من الخصائص التى من شأنها تقديم ميزات جديدة في التشغيل ،وخلال السنوات السابقة قمنا بتصميم وتنفيذ عدد كبير من مشروعات الشبكات المعرفة برمجيا فى العديد من الدول ولاحظنا تطور واضح فى مستوى نضج تلك الحلول وزيادة ما تقدمه من مزايا خاصة فى البيئات التى تمتلك بنية تحتية كبيرة وتحتاج إلى عمل تغييرات بشكل مستمر.

السوق المصرية من أهم الأسواق التي نعمل بها ….. ونجتهد لنصبح الاختيار المفضل لعملائنا

تقنيات العمل عن بعد

وأشار رئيس قطاع الخدمات المتقدمة إلى أن حلول التواصل الداعمة لبيئة العمل عن بعد أصبحت جزء أساسي من الإستراتيجية العامة لمعظم الشركات سواء لتقليل نفقات التشغيل أو لخلق ميزة تنافسية أو للتصدى للظروف الطارئة التى قد تحول دون ممارسة العمل من داخل المقرات. تشمل تلك الحلول أنظمة مراكز الإتصال الذكية التى تتكامل مع مختلف قنوات الإتصال بما فى ذلك شبكات التواصل الإجتماعى. ولعل من أحدث إنجازاتنا فى هذا السياق أن نكون الشركة المصرية الوحيدة التى تحصل على شهادة التخصص فى مراكز الإتصال السحابي فى نطاق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كشريك ذهبى لشركة سيسكو العالمية.

الخدمات الإستشارية وخدمات التدريب

وتابع سعيد إننا نقدم حزمة متميزة من الخدمات الإستشارية التى تستهدف السوق المصرية والأسواق الدولية والتي تساعد العملاء فى التغلب على التحديات المرتبطة بتطبيق تقنيات التحول الرقمي ورفع كفاءة الأداء. منها على سبيل المثال خدمات تقييم مستوى البنية التحتية لخدمة أهداف التحول الرقمي وأيضا تنفيذ الدراسات الخاصة بالتخطيط المستقبلي ودراسات الإعتمادية الخاصة بمراكز البيانات، وفى هذا السياق فقد قمنا بتوقيع إتفاقيات إطارية مع بعض عملائنا فى مصر والخارج لتقديم تلك الخدمات الإستشارية بشكل دورى.

وأيضا قمنا حديثا بإضافة خدمات التدريب المتخصص إلى مجموعة الخدمات التى نقدمها ،وراعينا فى تصميم خدمات التدريب المتخصص أن تكون غير تقليدية وأن تقدم إضافة حقيقية لعملائنا فيما يخص تنمية مهارات التشغيل والدعم الفنى. وقد حققنا بالفعل العديد من قصص النجاح فى خدمات التدريب محليا وإقليميا.

– نقدم حزمة متميزة من الخدمات الإستشارية المرتبطة بتطبيق تقنيات التحول الرقمي

واختتم سعيد حديثه قائلًا إنه من أهم العوامل التى تدفعنا للإهتمام الدائم بجودة ما نقدمه من خدمات هو شعورنا بأن ما نقدمه من خدمات إحترافية أو إستشارية فى دول العالم المختلفة يعزز من الصورة الإيجابية المرتبطة بخبرة وتفوق الكوادر المصرية. وعلى الرغم من المشروعات الناجحة التى قمنا بتنفيذها فى أكثر من عشرين دولة على مستوى العالم خلال الأربعة عشر عامًا الماضية إلا أن ثقة عملائنا تمثل مصدر إلهام لنا لكى نبحث بشكل مستمر على نقاط التحسين والتطوير والخطوات التى  يمكن أن تجعلنا الإختيار المفضل لعملائنا حينما يرغبون فى تنفيذ أكبر مشروعات تكنولوجيا المعلومات وأكثرها تعقيدا.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى