أخبار

رئيس معهد الأبحاث الأوروبي بهواوي العالمية : انفقنا 3 مليارات دولار علي مشروعات البحث والتطوير سنويا

الأقصر:محمد لطفي

قال ليو شاو واي رئيس معهد الأبحاث الأوروبي بشركة هواوي العالمية ، إنها تنفق علي مشروعات البحث والتطوير سنويا ما يقرب من 3 مليارات دولار تمثل 20% من إيراداتها.

وأوضح ليو في مؤتمر صحفي خلال فعاليات المسابقة الدولية للبرمجة ICPC التي تستضيفها مدينة الأقصر  أن هواوي تهتم بالبحث في كل مجالات التكنولوجيا بالتعاون مع خبراء وأكاديميين ويعمل بها 200 الف موظف في مشروعات التطوير ، لافتا الى أن جزء من هذا الدعم يتعلق بالبطولة الدولية للبرمجة أيضا

في سياق متصل ، أكدت فيكي زانغ نائب رئيس قطاع الاتصال المؤسسي في شركة هواوي العالمية ، إن شركتها بدأت في دعم المسابقة الدولية للبرمجة منذ عام 2008 ، مبينة أن هواوي تقدم لطلاب الجامعات منح دراسية وفرص تدريبية ومسابقات لرفع قدراتهم الرقمية.

ونوهت فيكي أن الشركة انشأت حتي الآن ٩٠ اكاديمية للتكنولوجيا بالتعاون مع اكثر من 45 جامعه حكومية وخاصة وبعض الهيئات الحكومية لتدريب اكثر من 1000 مدرس جامعي الذين بدورهم قاموا بتدريب نحو 35 الف طالب من خلال مبادرة بنك القدرات هواوي ITB.

كما تتعاون هواوي مع بناه مصر الرقمية لتدريب طلابها علي احدث التكنولوجيا من خلال مبادرة بذور من اجل المستقبل.”

 

ولفتت إلي أن الشركة تقوم أيضا بتنظيم معرض للتوظيف سنويا في مصر تحت اسم hire

ومن جانبه ، اضاف الدكتور أحمد الشناوي عميد المركز الإقليمي للمعلوماتية في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، أن هواوي العالمية من أكبر الداعمين للبطولة الدولية للبرمجة ، منوها أن نسخة العام الحالي من المسابقة تشهد مشاركة فرق مصرية من عدة جامعات أبرزها عين شمس والإسكندرية والأزهر وأسيوط والأكاديمية

وتابع الشناوي أن العام الماضي شهد حصول فريق الأكاديمية العربية علي أفضل أداء في المسابقة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، منوها أن تصفيات البطولة الدولية للبرمجة تتم على مستوي الجامعة ثم الدولة وصولا إلى المنطقة .

وذكرت أن مصر حصلت علي ميدالية برونزية لطلاب المدارس في البرمجة في عام 2005 ، منوها أن كل جامعة لها كوتة معينة في البطولة الدولية الجامعات.

احمد الشناوي
احمد الشناوي

والمح إلي أن الأكاديمية بصدد تنظيم الاوليمبياد الدولي للمعلوماتية لطلاب المدارس بمشاركة 100 دولة حول العالم ، لافتا إلي أنها تدعم الطلاب في ثلاث مجلبات هي البرمجة والروبوتات والغواصات البحرية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى