أخبار

رئيس هواوي: نحتفل ب20 عاما من العمل في مصر خلال Cairo ICT

أكد فنسنت صن، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تكنولوجيز مصر، المتخصصة عالمياً في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عن احتفال الشركة هذا العام بمرور 20 عاما على تواجدها في مصر باعتبارها بلد استراتيجي لهواوي في منطقة شمال أفريقيا والتي تضم 28 بلدا. وحرصت هواوي خلال هذه السنوات على العمل جنبا إلى جنب مع الحكومة المصرية لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحتل مصر الريادة في منطقة شمال افريقيا.

أضاف في مقابلة مع ICTBusiness تضم هواوي أربع مجموعات أعمال رئيسية هي مجموعة شبكات المستهلك، ومجموعة مؤسسات الأعمال، ومجموعة أجهزة المستهلك ومجموعة السحابة والذكاء الاصطناعي، وتساهم هواوي في تفعيل التحول الرقمي الذي أصبح توجها عالميا، خاصة في ظل الظروف التي تواجه العالم اجمع مع جائحة كوفيد-19. وتركز هواوي في عملها على العديد من القطاعات على رأسها المدن الذكية، النقل، الطاقة والقطاع المالي. 

وتابع فنسنت صن، ان هواوي تضع على رأس اهتماماتها العمل على تطوير قدرات الشبات لخلق قيمة مشتركة والتأكد من نقل المعرفة والخبرات العالمية لبناء جيل قادر على مواصلة التقدم نحو التحول الرقمي، حيث قامت هواوي مؤخرا بتخريج دفعة جديدة من برنامج التدريب العالمي “بذور من أجل المستقبل”، الذي يمنحهم فرصة الاطلاع على أحدث المستجدات والحلول في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما وفر برامج تدريبية متقدمة في مجالات إنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي وغيرها من الحلول التكنولوجية فضلا عن مهارات القيادة لتنمية القدرات البشرية للخريجين الجدد. كما أتاح البرنامج للطلاب فرصة التعرف على الثقافة الصينية وتبادل الخبرات بين الطلاب من الدول المختلفة المشاركة.

 

 

نص الحوار منشور في العدد المطبوع لمجلةICTBsiness في معرضCairo ICT

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى