أخبار

رئيس هيلث إنسايتس: حلولنا التقنية نجحت في تخفيض تكاليف المنشآت الطبية بنسبة 40%

أكد المهندس مصطفى الشافعي رئيس مجلس إدارة شركة Health-Insights ،  أن مشاركة Health-Insights في المؤتمر العالمي “السكان والصحة والتنمية” الذي استضافته مصرتحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي جاء نتيجة العلاقة المباشرة والاهتمام الكبير للشركة بقضية السكان والصحة السكانية في المقام الأول، ولعل الزيادة السكانية تعتبر أحد الأسباب المباشرة في التأثير على صحة الأسرة بما في ذلك الأبناء والأم ورب الأسرة، مع تنامي الاحتياج لخدمات الرعاية الصحية.

وأضاف أن شركة Health-Insights باعتبارها الشركة الرائدة والمتخصصة في الأنظمة وبرامج المستشفيات، فإنها تستطيع تحليل كافة البيانات المتعلقة بالسكان من خلال الأنظمة الذكية الرقمية ومنح التوعية بشكل مباشر ولحظي للسكان وللقائمين على المنظومة الصحية، وذلك من خلال قسم إدارة البيانات الضخمة “Big Data” ويمكن تقديم تلك الخدمات لقطاعات صحية في مختلف دول العالم. وكشف أن الشركة كان لديها مجموعة من التجارب من بينها المبادرات الصحية التي أطلقتها الدولة المصرية، وقد تمكنت الشركة من تحديد رؤية شاملة للتوسع وتطوير كل تلك المبادرات لتحقيق أفضل النتائج المرجوة منها، فضلاً عن تحديد أولويات النفقات الطبية الحكومية العاجلة وفقاً للبيانات المحلية والعالمية والمعلومات الطبية المتاحة من أجل تحقيق أفضل نتائج ممكنة في أسرع وقت. وذكر أن إدارة البيانات والأنظمة الذكية لدى الشركة قادرة أيضاً على تشغيل أي منشأة صحية من البداية إلى النهاية بما في ذلك النظم الطبية والإدارية والمعنوية وكذلك مؤشرات الأداء وحسابات التكاليف والحسابات المالية، بل ويمكن تحديد أفضل الطرق للتعامل مع الحالات المرضية لتحقيق أفضل النتائج، وكذلك متابعة مستوى رضا المرضى عن الخدمات المقدمة لهم حيث يمكن قياس علامات الوجه لدى العملاء.

وعن فروع الشركة الخارجية أكد أن مصر هي المقر الرئيسي للشركة وتتواجد الشركة اليوم بأعمالها في كل من السعودية والإمارات وقطر، وماليزيا، وبعض الدول الأوروبية، ومن المرتقب الإعلان قريباً عن بدء التوسع في مجموعة من الأسواق الجديدة.

وأكد أن التجارب السابقة أثبتت أن الأنظمة المقدمة من شركة Health-Insights استطاعت تخفيض نحو 40% من نفقات المنشآت الطبية بشكل مباشر بخلاف العوائد الأخرى، بل ويمكن الوصول إلى نسب تخفيض أعلى من ذلك إذا تم تطبيق النظام على مدينة أو منطقة كاملة، حيث على سبيل المثال يمكن حين إذ توزيع المهام والأعمال وفقاً لمؤشرات تركز الطلب في مناطق محددة وبالتالي يتنامى العائد وتنخفض التكلفة.

ولفت إلى أن معظم أعمال شركة Health-Insights وتعاونها كان مع الحكومات، كما تعمل الشركة حالياً على المبادرات الخاصة بوزارة الصحة المصرية، متوقعاً مستقبل واعد للسوق المصري فيما يخص التحول الرقمي للرعاية الصحية، حيث إنه من أكبر الأسواق والقطاع الصحي يتعامل مع كل فرد دون استثناء.

 

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى