أخبار

ساويرس: 160 مليار دولار خسائر الاقتصاد العالمي من انقطاع خدمات الفيس بوك

قال المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال في تدوينة له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: «إن انقطاع خدمة فيسبوك وواتساب وإنستجرام  وماسنجر  لمدة ساعة سيكلف الاقتصاد العالمي حوالي 160 مليار دولار، وفقًا لتقدير شركة مراقبة الإنترنت NetBlocks ومقرها لندن».

وتراجعت أسهم «فيسبوك» بواقع 5.5% بعد تعطل خدمات الموقع مع تطبيقي «إنستجرام»، و«واتساب».

يذكر أنه اشتكى موظفو “فيسبوك” من أنهم لم يتمكنوا من تسجيل الدخول إلى حسابات العمل الخاصة بهم بعد أسوأ انقطاع خدمة للشركة منذ عام 2008.

لم يجعل انقطاع الخدمة ، الذي استمر 6 ساعات يوم الاثنين ، من المستحيل على مستخدمي الشركة الذين يزيد عددهم عن ثلاثة مليارات مستخدم الوصول إلى Facebook وخدمات Instagram و WhatsApp ، بل أثر أيضًا على الأنظمة الداخلية للموظفين.

على وجه التحديد ، قال الموظفون إن انقطاع الخدمة كان يمنعهم من الوصول إلى الأدوات التي يستخدمونها لتتبع المعلومات مثل عدد الأشخاص الذين يستخدمون خدمات معينة ، بالإضافة إلى وظائف الدردشة الداخلية. طلب العمال عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة مسائل داخلية سرية.

كان انقطاع التيار الكهربائي سيئًا للغاية لدرجة أن المهندسين الذين تم تكليفهم بالمساعدة في حل مشكلات الخدمة لم يتمكنوا من تسجيل الدخول والمشاركة لإصلاح المشكلات ، وفقًا لما قاله شخص مطلع على الموقف لشبكة CNBC.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى