أخبار

سرحان: “اي فاينانس” تنتظر إشتراطات”المركزي” للحصول على رخصة البنك الإلكتروني

أعلنت شركة  «إى فاينانس» القابضة للاستثمارات المالية عن استعدادها للقيد المزدوج مستقبلًا، كما تدرس مزيدًا من التوسعات بالفترة المقبلة، إذ تنتظر الاشتراطات المرتقب إعلانها من البنك المركزى للحصول على رخصة المصرف الإلكترونى.

كشف عن ذلك إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للشركة، فى الجلسة الافتتاحية من مؤتمر الرؤساء التنفيذيين السابع الذى تنظمه جريدة «المال» .

وقال «سرحان» إن تجربة «إى فاينانس» ممتدة بالسوق منذ أكثر من 15 عامًا، إذ أنها كانت أول شركة تكنولوجيا مالية بمصر، كما أن رحلتها للقيد بالبورصة كانت طويلة نسبيًا، فى ظل تنفيذ عمليات إعادة هيكلة وتنظيم داخلية للشركة للتوافق مع قواعد القيد، لافتًا إلى أنها تجربة ثرية أضافت لها الكثير.

وأكد أن هناك أمورًا ساعدت «إى فاينانس» على تنفيذ الطرح بنجاح، تمثلت فى المناخ الاقتصادى، وإدارة البورصة، وهيئة الرقابة المالية، ولجنة الطروحات الحكومية بوزارة المالية والتى تضم عدة وزراء، وذلك عبر التجاوب السريع معها.

ولفت إلى أن زيادة نسبة الطرح بواقع 10% تم إقرارها قبل الطرح بأسبوع من خلال التواصل مع لجنة الطروحات.

وأكد «سرحان»، أن «إى فاينانس» تعمل حاليًا مع بنوك استثمار رنيسانس كابيتال، وسى آى كابيتال، والأهلى فاروس -التى أدارت طرحها بالبورصة- للتوافق مع متطلبات القيد المزدوج، وهى وصول قيمة الشركة إلى حد معين، دون الإفصاح عنها، والوصول بمعدلات النمو إلى مستويات معينة، مؤكدا أنه فور تحقق ذلك سوف تنفذ الشركة الطرح المزدوج.

وكشف «سرحان» أن «إى فاينانس» تنتظر الاشتراطات المرتقب إعلانها من البنك المركزى للحصول على رخصة البنك الإلكترونى مطلع العام المقبل، والتى ستتيح للشركة ممارسة خدمات الحفظ والإيداع، لافتًا إلى أن الشركة تقوم بتجهيز نفسها حاليًا للحصول على الرخصة المطلوبة، مؤكدًا أن التحول الرقمى لتطبيقات التكنولوجيا المالية والخدمات المالية شهد تطورًا كبيرًا على صعيد الإجراءات الحكومية، والقوانين الفترة الماضية.

ولفت «سرحان» أيضًا إلى أن «إى فاينانس» أطلقت مؤخرا شركة «آى هيلث» المتخصصة فى تطوير وإدارة وتشغيل الحلول التكنولوجية والرقمية لخدمات القطاع الصحى، بالتعاون مع هيئة التأمين الصحى الشامل، كما أطلقت مطلع العام الحالى «آى تاكس» للخدمات الضريبية بالتعاون مع وزارة المالية،

يذكر أنه تم طرح «إى فاينانس» أكتوبر الماضى، وهى أول طرح حكومى لشركة بالبورصة، سجلت قيمته الإجمالية 5.8 مليار جنيه، وتمت تغطية الطرح الخاص بنسبة تراوحت من 3 و4 مرات، ما دفعها إلى زيادة الحصة المطروحة من مستويات 16.1% إلى 26.1%.

وسجلت إيرادات الشركة العام الماضى 1.2 مليار جنيه، بنمو سنوى مركب %30، وسجلت إيراداتها بالنصف الأول من العام الحالى 904 ملايين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى