أطلقت شركة سوني الشرق الأوسط وأفريقيا، كاميرا التصوير السينمائي FX6 (طراز ILME-FX6V) المزودة بالعديد من التقنيات الذكية التي تساعد على العمل الاحترافي. جاءت الكاميرا الجديدة بسعر تنافسي لتمثل إضافة غنية لمجموعة منتجات التصوير السينمائي من سوني ” Cinema Line”، والتي تنقل خبرة سوني الطويلة في مجال تكنولوجيا التصوير وصناعة الأفلام.
تدعم كاميرا FX6 الجديدة كلياً تقنيات سوني الأساسية، مثل مستشعر الصورة ومحرك المعالجة ونظام التركيز البؤري التلقائي (AF). كما تتوافق كاميرا مع مجموعة واسعة من عدسات Sony E-mount لتوفير التصوير الإبداعي والقدرة على تحسينه بكل سهولة ومرونة.
قال مراد جيبيجيلي، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وإفريقيا: إن سوني تمتلك خبرات واسعة في تكنولوجيا صناعة كاميرات التصوير السينمائي وصناعة الأفلام، وأنها وضعت هذه الخبرات في كاميرا FX6 الجديدة لتجسد جهود سوني في تطوير تكنولوجيا التصوير السينمائي بصورة مستمرة تواكب تطور صناعة الأفلام واحتياجات وتطلعات العملاءز كما أشار إلى حرص سوني على دعم وتمكين مهارات ومواهب صناع المحتوى والمصورين السينمائيين، حيث تجمع كاميرا FX6 بين التكنولوجيا التي تميز كاميرا السينما VENICE الرائدة في قطاع التصوير وبين أفضل التقنيات المبتكرة لكاميرا Alpha Mirror من سوني.
وتحتوي الكاميرا الجديدة على مستشعرExmor R™️ CMOS بإطار كامل 10.2 ميجابكسل مع إضاءة خلفية لتوفر نطاقاً ديناميكياً عريضاً، وإمكانية عالية لخفض مستوى الضجيج، وتعد الميزة الأساسية لكاميرا FX6 هي ISO 800 مع إعداد حساسية محسّن ISO 128003 قابل للتوسيع حتى 409600 للتصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة والمنخفضة جداً، حيث يعمل على التسجيل في XAVC All Intra 4:2:2 10-bit العمق مع صور عالية الجودة في DCI 4K (4096 × 2160 – حتى 60 بكسل) و QFHD 4K (3840 × 2160 – حتى 120 بكسل) و FHD (1920 × 1080) – حتى 240 بكسل) للحركة البطيئة بتفاصيل مذهلة، وعند الحاجة إلى أحجام ملفات أكثر ملاءمة.
ويمكن لكاميرا FX6 التسجيل بتنسيق XAVC Long GOP 4: 2: 0 بمعدل 8 ب QFHD 4K (3840 × 2160 – حتى 120 بكسل6 XAVC Long GOP 4:2:0 8-bit QFHD 4K (3840 x 2160 –120p) (1920 × 1080 – حتى 240 بكسل )، كما تتضمن كاميرا FX6 أيضاً محرك معالجة الصور BIONZ XR ™️، الذي تم استخدامه لأول مرة في كاميرا Sony Alpha 7S III الجديدة ، مما يوفر معالجة أسرع بما يصل إلى أربع مرات مقارنةً بكاميرا FS5 II.