أخبار

شراكة استراتيجية بين WE و AMS-IX الهولندية لإنشاء مركز تبادل حركة الانترنت EG-IX 

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر تقنية الفيديوكونفرنس توقيع عقد شراكة استراتيجية بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة AMS-IX الهولندية لإنشاء مركز تبادل حركة الانترنت’EG-IX’ والذي يقع داخل أكبر مركز بيانات دولي خاص بالشركة المصرية للاتصالات بالقرية الذكية والحاصل على شهادة.Tier III – Uptime
وقع عقد الشراكة المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، وبيتر فان بيرجل المدير التنفيذي لشركة AMS-IX، وذلك بحضور المهندس محمد نصر الدين مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية.
وسيوفر مركز تبادل حركة الانترنت EG-IX إمكانية التواصل الفعال لمقدمي خدمات المحتوى والخدمات السحابية ومطوري التطبيقات وشركات الاتصالات المتطلعين إلى تعزيز التجربة الرقمية لمستخدمي خدمات الإنترنت في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط، وستتم إدارة المركز عن طريق تقنية IX-as-a-Service (IXaaS) التي تدعم شركة AMS-IX من خلالها إنشاء وتشغيل مراكز تبادل حركة الإنترنت للشركات في جميع أنحاء العالم. ومن المتوقع أن يدخل EG-IX الخدمة بداية عام 2021 بعد الانتهاء من بناء مركز البيانات.
وتعقيبا على عقد الشراكة؛ قال المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات: “سعداء بتلك الشراكة مع شركة AMS-IX لإنشاء أول منصة لنقاط التبادل الإلكترونية عبر الإنترنت في مصر. حيث ستدعم تلك الخطوة خطط التحول الرقمي في مصر” مضيفًا “لن تقتصر هذه الخطوة على تعزيز النظام البيئي للإنترنت في مصر فقط بل ستدعم أيضًا الجهود الإقليمية المستمرة لإنشاء نظام بيئي رقمي لتجميع حركة الانترنت من إفريقيا والشرق الأوسط.”
ومن جانبه ، قال بيتر فان بيرجل المدير التنفيذي لشركة AMS-IX قائلاً: نفخر بالعمل مع الشركة المصرية للاتصالات، شركة الاتصالات الرائدة في مصر. وسنعمل من خلال تلك الشراكة واعتمادا على خبراتنا المكتسبة في مجال بناء وتشغيل مراكز تبادل حركة الإنترنت والتي تزيد عن 25 عامَا على تطوير خدمات الربط.”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى