Site icon ICT Business Magazine – أي سي تي بيزنس

طبيبات تطلقن تطبيق رعاية صحية للعناية بمرضى السكر والسمنة

أعلنت شركة المنير، الشركة المبتكرة في مجال التكنولوجيا الصحية، والتي شارك في تأسيسها كل من الدكتورة نهى خاطر والدكتورة رانيا قدري، عن إطلاق تطبيقها الرائد Dru المتاح حاليًا للتحميل من على منصات iOS و. Android وتطبيق Dru لإدارة أسلوب الحياة والصحة العامة، هو تطبيق مصمم خصيصًا لدعم الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر، ومرحلة ما قبل السكر، والسمنة؛ حيث يوفر للمستخدمين حلاً سهلاً وشاملاً لمتابعة حالتهم الصحية من خلال هواتفهم الذكية.

ويهدف تطبيق Dru إلى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الامراض المزمنة والسمنة، كما يخدم الأشخاص الذين يسعون إلى اتباع نمط حياة صحيومن خلال تحليلات شخصية تعتمد على البيانات والمتابعة اللحظية، يساعد تطبيق dru المستخدمين على الاهتمام بصحتهم، سواء كانوا بحاجة إلى مراقبة مستويات السكر في الدم، أو تنظيم ضغط الدم وبينات حيوية أخرى.

وفي هذا السياق، صرّحت الدكتورة نهي خاطر، الرئيس التنفيذي لشركة المنير: “هدفنا من تطبيق Dru واضح، هو جعل الاعتناء بالصحة بسيط ومتاح للجميع، مضيفةً: ” ونستهدف تلبية احتياجات ملايين الأشخاص الذين يعانوا من أمراض السكر والسمنة لمساعدتهم على عيش حياة أكثر صحة وعافية، من خلال الجمع بين التكنولوجيا المتطورة والاهتمام بالصحة“.

وما يميز تطبيق Dru هو قدرته على المتابعة الصحية الشاملة، حيث يمكن للمستخدمين تسجيل قراءات نسبة السكر في الدم، وضغط الدم، والأدوية، والأنشطة البدنية وأكثر من ذلك، من خلال تجربة متكاملة وسهلة الاستخدامبالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق الدعم على مدار 24 الساعة من فريق طبي مدرب من خلال المحادثات الفورية في التطبيق أو المكالمات الهاتفيةويمكن للمستخدمين تخزين جميع سجلاتهم الطبية في مكان واحد، مما يضمن استمرارية أفضل في إدارة حالتهم الصحيةويستفيد مستخدمو تطبيق Dru أيضًا من خصومات حصرية على التحاليل المعملية والأشعة والمراكز الطبية عبر شبكة واسعة من مقدمي الخدمات الطبية.

ومن جانبها، أضافت الدكتورة رانيا قدري، الرئيس التشغيلي لشركة المنير: “نحن لا نوفر مجرد تطبيق فحسب، بل هو شريان حياة للأشخاص الذين يتعاملون مع تحديات الأمراض المزمنةوهدفنا هو المساهمة في بناء مجتمع داعم يشعر فيه المستخدمون بالقدرة على اتخاذ خطوات إيجابية نحو التحكم في صحتهم بشكل يومي“.

ويذكر أنه قد تم إطلاق تطبيق dru في عام 2023 ويقع مقره الرئيسي في مصر حاليا وبصدد التوسع إلى السعودية والإمارات في المرحلة القادمة، ويسعى التطبيق لتلبية الحاجة الملحّة لتوفير أداة موثوقة وسهلة الاستخدام لإدارة الحالات الصحية المتعلقة بمرض السكر، ومرحلة ما قبل السكر، والسمنةومع تعرض الملايين لخطر الإصابة بمرض السكر والسمنة – وخاصة في مصر التي تحتل المرتبة العاشرة عالميًا من حيث انتشار مرض السكر، يوفر التطبيق لمستخدميه المصادر والدعم الذي يحتاجونه لعيش حياة أكثر صحة وعافية.

Exit mobile version