أخبار

عضو لجنة حقوق المستخدمين : تسريب بيانات عملاء المحمول أمر خطير…. ولكن

وصف الدكتور خالد شريف، عضو لجنة حماية حقوق المستخدمين بالحهاز القومي لتنطيم الاتصالات ان ما نشر ويتداول حول تسريب أرقام مشتركي عملاء فودافون امر خطير  ولا يجب ألا يمر مرور الكرام دون تحقيق وتقصي للحقائق إذا كان صحيحا.

وتابع في اتصال تليفوني مع ICTBusiness أنه حتى تاريخه وساعته لم يصل للحهاز القومي لتنظيم الاتصالات او للجنة اي شكاوى من فودافون لبحثها، مشيرا أنه اذا كان هناك تسريب في بيانات العملاء لاي شركة محمول بقصد او دون قصد فإن ذلك يمثل خللا جسيما ويعاقب عليه القانون ، لأن أبرز بنود ترخيص شركات المحمول هو الحفاظ على سرية بيانات العملاء.

أضاف أنه في حالة ثبوت صحة الإدعاء فيجيب تعليق ترخيص شركة المحمول حتى انتهاء التحقيقات كما حدث مع إحدى شركات الاتصالات السعودية قبل 10سنوات ، مؤكدا أنه في حالة إذا كانت المعلومات التي تم نشرها وتسريبها غير صحيحة فإن هذا الشخص يقع تحت طائلة قانون العقوبات ويحب محاسبته.

وأضاف ايضا أن خطورة الأمر تكمن في أن فودافون هي الشركة الاكبر في أعداد المستخدمين وكان هناك توجه حكومي  ان تتولى فودافون تقديم خدمات المحمول للحهات الرسمية والحكومية نتيجة شراكة المصرية للاتصالات التي تمتلك الحكومة المصرية 80٪ منها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى