أخبار

عمرو طلعت يُكمل عامه الخامس وزيرًا للاتصالات

تقرير يكتبه/ محمد لطفي

خمس سنوات بالتمام والكمال تمر على تولي الوزير عمرو طلعت منصبه الحكومي وزيرا للاتصالات في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي بعد أن أدى اليمين الدستورية في الرابع عشر من يونيو عام 2018 ، ومما لاشك فيه أن “طلعت” القادم من شركة اي بي ام مصر والتي كان يشغل فيها منصب المدير العام حيث شغل منصب المدير العام للشركة في 23 مايو 2010، كما تولى منصب المدير الإقليمي لفرع الشركة بمصر منذ عام 2005. ويعتبر الوزير الأكثر حظًا بعد ثورة يناير 2011 في الاستمرار في منصبه على عكس سابقيه التي لم يتجاوز الوزير في منصبه أكثر من ثلاث سنوات .

نجح طلعت طيله السنوات الخمس في عدد من الملفات ابرزها توفير الترددات لشركات المحمول بقيمة ملياري دولار.

ومنذ توليه الوزاره كانت هناك عدة ملفات شائكه على اجندته ابرزها تعيين قيادات جديدة في الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة مثل الهيئة القومية للبريد ، هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات”ايتيدا” و الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، إضافة الى ملف التحول الرقمي ، وتحسين خدمة الاتصالات وتطوير أداء شبكات المحمول وملف المناطق التكنولوجية الذي صام الكثير عن الحديث عن تطوراته الايدولوجية وغيرها من الملفات .

يذكر أنه سبق طلعت عدد من الوزراء هم :  المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات السابق في المرتبة الثانية في عدد الأيام والأنشطة التي قضاها في وزارة الاتصالات والتي تصل إلى 999 يوم تقريباً والذي تولى مهام عمله بعد أداء اليمين الدستورية في 19سبتمبر عام 2015 ومكث في منصبه حتى 14 يونيو 2018 .

وجاء المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات الأسبق في المرتبة الثالثة بواقع 790 يوم، واعقبه المهندس هاني محمود الذي قضى 300 يوما في الوزارة.

يذكر أن الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات الأسبق هو الأطول مدة في إدارة اعمال وزارة الاتصالات منذ يوليو 2004 حتى فبراير عام 2011 والذي وافته المنية في اكتوبر عام 2019.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى