أخبار

عمرو طلعت:63 مليار دولار حجم سوقDevOps عالميًا

قدر الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بسوق DevOps ب 63 مليار دولار بحلول عام 2032  بعد أن بلغت في عام 2023  قرابة 10 مليارات دولار محققة بذلك نسبة نمو مابين 2023-2032 حوالي 21%.

جاء ذلك في كلمة وزير الاتصالات خلال كلمته الافتتاحية لمؤتمر DevOps في نسخته السابعة والتي القتها نيابة عنه الدكتورة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات للتحول الرقمي.

م.احمد الظاهر خلال كلمته الافتتاحية
م.احمد الظاهر خلال كلمته الافتتاحية

من جانبه أكد المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”  أن العالم شهد حالة من الشلل في التاسع عشر من يوليو الماضي نتيجة خلل في أنظمة التحديث وهو ما كبد العالم خسائر تقدر ب 5 مليارات دولار.

وتابع الظاهر أن الحكومة المصرية وإيتيدا توليان أهمية كبيرة لهذه الصناعة من خلال إعداد كوادر بشرية مدربة وتمديد الطريق أمام الشركات للاستفادة من التقنيات الحديثة ومنها حلول الذكاء الاصطناعي.

أضاف أن السوق المصرية ذاخر بالخريجين والذين تبلغ اعدادهم 740  الف خريج سنويا منهم  28% في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة.

وأكد أن مصر تعد واجهة مفضلة للشركات العاملة في هذا المجال وهو ما أهلها لتنظيم هذا الحدث للمرة السابعة منذ عام 2018 حيث تعتبر مصر الدولة الوحيدة عربيا التي تقوم بتنظيم هذا الحدث.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى