معارض و مؤتمرات

غداً.. إنطلاق المؤتمر الثاني لإنترنت الأشياء بمكتبة الإسكندرية

كتبت: دعاء الجزار

تنطلق في الخامس من ديسمبر الحالي الدورة الثانية للمؤتمر الدولي لإنترنت الأشياء (IEEE GCIoT)، والذي ينعقد للعام الثاني على التوالي، خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر بمكتبة الإسكندرية، ويختص المؤتمر ببحوث إنترنت الأشياء.
و يجتمع المئات من المشاركين لتقديم نتائج البحوث، ومشاركة الرؤى وتبادل الأفكار، والحصول على آخر المستجدات حول التقنيات وتوسيع الشبكات المهنية.

ويشهد هذا الحدث السنوي الهام، الذي ينعقد على مدار ثلاثة أيام، مشاركة رفيعة لأبرز الشخصيات والعاملين في مجالات الصناعة والأوساط الأكاديمية والحكومية، والذين يرسمون خارطة طريق لأحدث المستدات بقطاع تكنولوجيا المعلومات، وأحدث الرؤى المستقبلية، كما تتضمن فعاليات المؤتمر أوراق بحثية تمت مراجعتها على نطاق واسع من قبل المتخصصين، فضلاً عن التركيز على أحدث الاتجاهات في مختلف تكنولوجيات إنترنت الأشياء ذات الصلة بموضوع “المدن المستدامة الذكية”. ومن أبرز المتحدثين في المؤتمر، الدكتور عبد الرحيم بن سليمان جامعة أفينيون، فرنسا، والدكتور مجدي علي بيومي جامعة لويزيانا، لافاييت، والدكتور لطيف لادن مؤسس ورئيس، منتدى IPv6، والدكتور Ingrid Mulder جامعة دلفت للتكنولوجيا، هولندا، وRobertBierwolf نائب رئيس مؤتمراتIEEE TEMS، هولندا.

ويسلط المؤتمر الدولي الثاني لإنترنت الأشياء (IEEE GCIoT)، الضوء على عديد القضايا التكنولوجية الهامة، من خلال جلساته اليومية المتنوعة والحافلة بالمناقشات الثرية، حيث يتم استعراض التجربة الكورية في مجال إنترنت الأشياء The ” Korea Case study “، ويتحدث خلالها كل من Mr. Angelo Kim ، و Mr. Kyuwon Lee، وفي جلسة اَخرى يتم التطرق لسياسات إنترنت الاشياء في مصر، ويدير الجلسة الدكتور محمد شديد الرئيس التنفيذي لمنظمة “اتصال”، فضلاً عن مناقشة سياسات انترنت الاشياء في مصر خلال جلسة ثالثة، وبخلاف ذلك يتضمن المؤتمر طرح الكثير من الموضوعات الحيوية في باقي الجلسات الاَخرى التي تنعقد خلال أيامه الثلاثة، منها دور الجامعات في تطوير صناعة إنترنت الأشياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ورصد إنترنت الأشياء التحديات من حيث التحسينات للثقة والأمن، وإدارة التغيير وتحولات الأعمال في عصر إنترنت الأشياء، والمدن الذكية المستدامة فيما يتعلق بالفرص والتحديات، وتطبيقات وخدمات إنترنت الأشياء، وأمن تقنيات المعلومات، وشبكات إنترنت الأشياء، وتصميم محفز للمدن الذكية المستدامة، وحالات الاستخدام المحلي لـ IoT.

وتقام الدورة الثانية من المؤتمر الدولي لإنترنت الأشياء (IEEE GCIoT)، تحت رعاية كبرى الجهات والمؤسسات وهم مجمع برج العرب للإبداع، وجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات شعبة إدارة التكنولوجيا IEEE TEMS، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA، وجامعة الأسكندرية، وWE- Official Sponsor، وIEEE Internet of Things.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى