أخبار

غدا ….ختام مسابقة البرمجة الدولية ICPC وتسيلم الجوائز بمعبد حتشبسوت

الاقصر: محمد لطفي

تختتم مساء غدٍ الخميس فعاليات مسابقة البرمجة الدولية ICPC التي تستضيفها مصر للمرة الأولى تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي .

وتنظم المسابقة الدولية للبرمجة  الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، بمشاركة 2100 شاب من 111 دولة، في معبد الأقصر، في الفترة من 14-19 أبريل الجاري، وتعد المسابقة The Internation Collegiat ) Programming Contest (ICP أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات بالعالم، حيث تقام منذ عام 1977 ومقرها الرئيسي بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية ويشارك فيها كل عام نحو 75 ألف طالب وطالبة من 111 دولة، وتتم التصفيات على عدة مراحل للوصول إلى التصفيات النهائية. وتم اختيار أفضل 300 فريق من 20 ألف فريق مشارك هذا العام.

يذكر أنه منذ عام 2020، حصلت هواوي العالمية على الرعاية الماسية “للمسابقة الدولية للبرمجة (ICPC)” ، حيث حرصت هواوي خلالها على تنظيم مجموعة من الفعاليات لطلاب الجامعات تشمل معسكرات تدريب ICPC، وتحديات للمهتمين بالبرمجة والخوارزميات، وبطولة ICPC النهائية بالإضافة الى Huawei Tech Talk.
تأتى رعاية هواوي لهذه المسابقة العالمية، ضمن استراتيجية الشركة التي تحرص على توفير منصات ممتدة تضم مستقبل محطات المعلومات والحوسبة والاتصال لدعم التدريب على البرمجة عالية المستوى والابتكار لطلاب الجامعات، حيث تلتزم هواوي بتمكين الجيل القادم من حلّالي المسائل من خلال توفير فرص لهم لاستكشاف المجالات الصعبة التي تعمل على تطوير العلوم والتكنولوجيا ودفع الصناعة لتلبية احتياجات الغد.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى