Site icon ICT Business Magazine – أي سي تي بيزنس

فتح باب التقديم لـ مبادرة بُناة مصر الرقمية للعام الدراسي 2024/2025

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن فتح باب التقديم في “مبادرة بُناة مصر الرقمية” للعام الدراسي 2024/2025. وتهدف المبادرة إلى إعداد كوادر تقنية متميزة وتنمية القدرات الإبداعية للشباب. ويشمل البرنامج عدة تخصصات، منها علوم البيانات والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والحوسبة السحابية والأنظمة المدمجة والفنون الرقمية وتحليل الأعمال وتخطيط موارد المؤسسات وتطوير البرمجيات وتصميم الإلكترونيات، إلى جانب تدريبات لتنمية المهارات القيادية والإدارية واللغوية.

وتعد المبادرة هي منحة مجانية بالكامل تقدم للخريجين المصريين المتفوقين، والذين سيتم اختيارهم طبقاً لشروط ومعايير قبول محددة ليبدأ إعدادهم بصفتهم كوادر شابة في عدة مجالات، منها علوم البيانات والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والأنظمة المدمجة والفنون الرقمية وتحليل الأعمال وتخطيط موارد المؤسسات وتطوير البرمجيات وتصميم الإلكترونيات. علاوة على ذلك سيتم إلحاقهم ببرنامج تدريب خاص بتنمية المهارات القيادية والإدارية والذي من شأنه إعداد قادة مؤهلين للعمل في الهيئات والشركات لتحويل مصر إلى دولة رقمية من الطراز الأول.

وسيتم ذلك باستخدام أحدث التقنيات في عملية التعلم ومن خلال تعليم هجين يجمع ما بين التعلم الفعال و التعلم عن بعد مع توفير حرم متطور يتم فيه استقبال الطلاب لعدة أيام شهرياً لمتابعة تقدمهم الدراسي والعمل على تطوير مهاراتهم التقنية.

Exit mobile version