أخبار

“فوري” ترفع رأسمالها.. وتسغى لإدراج اسهمها في بورصة أميركية

أعلنت اليوم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية ش.م.م. (“الشركة”)، والمقيدة في البورصة المصرية تحت گود FWRY.CA عن خططها لزيادة رأسمالها المصدر بمبلغ 800 مليون جنيه مصري زيادة نقدية تسدد نقدا لصالح قدامى المساهمين، على أن تستخدم حصيلة الزيادة لتمويل توسعات الشركة المستقبلية في الخدمات المالية لكل من المستهلكين والتجار، بالإضافة إلى زيادة عروض الشركة على تطبيق MyFawry.

كما سوف تسهم الزيادة في وضع الشركة في صدارة الشركات التي لديها فرصة لتطبيق (Super App) في مصر، علاوة على تعزيز مكانة الشركة في جذب أكبر عدد من التجار وسلاسل التوريد. كما سيتم توجيه جزء من حصيلة الزيادة لتنفيذ استراتيجية الشركة الاستثمارية والتي ترتكز على التوسع في الابتكار ودعم منظومة الشركات الناشئة عالية النمو وشركات التكنولوجيا المالية startups and fintech، والتي تعد بدورها مكملة العروض الشركة من خلال التجارة الإلكترونية، والخدمات اللوجستية، وخدمات التكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا التأمين وغيرها من القطاعات.

وافق مجلس الإدارة وكذلك الأعضاء الممثلين للمساهمين الرئيسيين للشركة في مجلس الإدارة (سواء الممثلين للمستثمرين والمؤسسات المالية على مقترح زيادة رأس مال الشركة المصدر بالقيمة الإسمية لتمويل المشروعات وخطط الشركة التوسعية في حالة الموافقة عليها من الجمعية العامة للشركة والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية بالموافقة على زيادة رأس مال الشركة.

كما وافق مجلس إدارة الشركة على إنشاء برنامج شهادات الإيداع الأمريكية (ADSs) للنظر في إمكانية قيد جزء من أسهم الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية في إطار طرح ثانوي مسجل في لجنة الأوراق المالية والبورصة في الولايات المتحدة الأمريكية. لم يتم تحديد توقيت الطرح أو عدد شهادات الإيداع والسعر المقترح لإصدارها. كما أن اتمام الطرح يخضع لظروف واحتياجات السوق واصدار الموافقات الرقابية من الجهات ذات العلاقة وموافقة المساهمين، وبالتالي في الوقت الحالي لا يوجد ضمان بشأن إتمام الطرح من عدمه، أو بشأن الحجم الفعلي للطرح وشروطه.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى