Site icon ICT Business Magazine – أي سي تي بيزنس

“كاردو” من بين 100 شركة مبتكرة تتأهل لنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال

تم الإعلان اليوم عن اختيار CardoO، العلامة التجارية المصرية المتخصصة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية لإنترنت الأشياء، كواحدة من بين 100 شركة واعدة تمثل 52 دولة وإقليم للمشاركة في نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال التي ستعقد في الرياض، المملكة العربية السعودية من 5 إلى 9 نوفمبر.
تستضيف هذه المسابقة، التي تُنظم بالشراكة بين الشبكة العالمية لريادة الأعمال وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية “منشآت”، واحدة من أكبر وأكثر المسابقات تنوعًا في العروض والدعم لرواد الأعمال على مستوى العالم. كل عام، يتنافس عشرات الآلاف من رواد الأعمال من 200 دولة وإقليم على جوائز نقدية تصل قيمتها إلى مليون دولار أمريكي بالإضافة إلى استثمارات ودعم وترويج بملايين الدولارات من خلال مسابقات وطنية ومعسكرات تدريبية ونهائيات عالمية يحضرها كبار المستثمرين.
بعد أشهر من المنافسة في التصفيات الوطنية والإقليمية، تم اختيار أفضل 100 شركة للمشاركة في النهائيات العالمية خلال حدث بيبان 24. الشركات، المعروفة باسم “أفضل 100 شركة في كأس العالم لريادة الأعمال (EWC 100)”، تأتي من مناطق متنوعة: إفريقيا (12)، آسيا (22)، الكاريبي (2)، أوروبا (23)، الشرق الأوسط (9)، أمريكا الشمالية (15)، أوقيانوسيا (2)، وأمريكا الجنوبية (15).
وقال أحمد عادل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة CardoO: “نحن في CardoO فخورون بتمثيل مصر وعرض حلولنا المبتكرة لإنترنت الأشياء على الساحة العالمية. يعد كأس العالم لريادة الأعمال منصة رائعة تتيح لنا إبراز الإمكانات الكبيرة للتكنولوجيا المحلية في تحسين حياة الناس عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وما وراءها. يعد اختيارنا كواحدة من بين أفضل 100 شركة ناشئة في العالم خطوة كبيرة لشركتنا، ويؤكد على رؤيتنا لقيادة الابتكار وتحويل التجارب اليومية من خلال التكنولوجيا المتاحة”.
بالإضافة إلى المنافسة على الجوائز النقدية للشركات في مراحل الفكرة، والمرحلة المبكرة، ومرحلة النمو، سيتنافس المؤسسون أيضًا في فئات متخصصة تشمل الصحة والعافية، واقتصاديات المستقبل، والقيادة الصناعية والطاقة، والبيئة المستدامة وتوفير الاحتياجات الأساسية.
وقال جوناثان أورتمانز، رئيس الشبكة العالمية لريادة الأعمال: “الشركات المائة في كأس العالم لريادة الأعمال يقودها مؤسسون جريئون وفِرق مبدعة تسعى لإحداث تغيير ملموس من خلال الابتكار وريادة الأعمال. وبدعم من GEN، ومنشآت، وشركائنا، سيوفر لهم هذا الحدث فرصة أكبر لتحقيق أهدافهم”.
أثناء تواجدهم في الرياض، سيختبر المشاركون في “EWC 100” أيضًا مشهد الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية ويستكشفون فرص الدخول إلى سوق جديد. شهدت السنوات الأخيرة نموًا تحوليًا في النظام البيئي السعودي مع تسجيل أرقام قياسية في الاستثمارات الرأسمالية.
منذ إطلاق المسابقة في عام 2019، استقطبت أكثر من 430,000 تسجيل من 200 دولة، وربطت المؤسسين بجوائز نقدية تزيد عن 4 ملايين دولار أمريكي، بالإضافة إلى دعم وخدمات مجانية بقيمة 266 مليون دولار. المسابقة مدعومة من أكثر من 100 شريك عالمي.

Exit mobile version