أخبار

“كوكاكولا” تطلق منصتها الجديدة JAMII للاستدامة في إفريقيا

أعلنت اليوم وحدة التشغيل التابعة لشركة كوكاكولا في أفريقيا (AOU) وشركاؤها في مجال تعبئة المشروبات عن إطلاق منصة JAMII للاستدامة، والتي تركز بشكل أساسي على أفريقيا وتضم مبادرات الشركة الحالية والمستقبلية في مجال الاستدامة.

وتأمل كوكاكولا من خلال هذه المنصة المميزة إلى جذب الشركاء من أصحاب الفكر المماثل للمساعدة في تسريع تأثير مبادراتها على أرض الواقع.

ومن المنتظر أن تستند المنصة الجديدة وتستكمل وتتوسع في ما تم إنجازه سابقاً في ثلاث مجالات وهي الإشراف على المياه، تمكين المرأة والشباب اقتصاديًا وإدارة المخلفات. ومن المقرر أن يتم ذلك بالتعاون مع شركاء تعبئة المشروبات، موظفي النظام وعدة شركاء من المنظمات غير الحكومية.

في هذا الصدد قال برونو بيتراتشي، رئيس شركة كوكاكولا في أفريقيا قائلاً: “ندرك المسؤولية التي تقع على عاتقنا كروّاد للسوق لإحداث فارق ملموس لتمكين المجتمعات والبيئة التي نباشر فيها أعمالنا وتوفير الحماية اللازمة لهم. سواء من خلال منح الناس إمكانية الحصول على مياه الشرب بطريقة آمنة، أو إيجاد فرص اقتصادية للأكثر حاجة، أو الحد من التأثير السلبي لعملياتنا على البيئة، فإننا ملتزمون بإحداث هذا الفارق”.

ومن جانبها، أضافت باتريشيا أوبوزوا، نائب الرئيس للشئون العامة، والإتصالات والاستدامة، قائلة: “قمنا بإختيار اسم JAMII، ويعني باللغة السواحيلية المجتمع، الجماعات والشعوب، وذلك لأنه يعبِّر عنّا كأفارقة ويتوافق مع قيمنا كمؤسسة، فهو يبرز مدى مرونتنا، التزامنا وروح المجتمع التي نلتف حولها. ولا شك في أن توحيد جهود الاستدامة التي نبذلها تحت هذه المظلة سيعزز القيمة التي تميزنا ويجعلنا نستمر في كوننا الشريك الموثوق به لتحقيق النمو المستدام في أفريقيا” .

كما كشفت أوبوزوا عن أن كوكاكولا أفريقيا بصدد عقد شراكات جديدة من أجل تسهيل تنفيذ مشروعات JAMII التي ستحقق هذه الأهداف المذكورة.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى