أخبارمعارض و مؤتمرات

مؤتمر LEAP22 يجمع أبرز الشركات الناشئة العالمية… فبراير المقبل

LEAP، أضخم مؤتمر تقني يشهده العالم في انطلاقته في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية في فبراير لعام 2022، الشركات الناشئة العالمية للمنافسة ضمن مسابقة ذا روكِت فيول؛ حيث تستعرض هذه الشركات أحدث ابتكاراتها أمام لجنة تحكيم مرموقة تضم باقةً من مستثمري رأس المال المغامر وغيرهم من المستثمرين العالميين، للفوز بنصيبها من الجائزة النقدية الضخمة التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 600 ألف دولار أميركي.

كما تُعلن الجهات المُنظمة عن فتح باب التسجيل في المسابقة التي تُمثل تحدياً مشوقاً يسلط الضوء على أبرز الشركات الجديدة في العالم وأكبرها أثراً، متيحةً لتسعين شركة ناشئة فرصة التعريف بأفكارها التجارية مباشرةً على المسرح أمام لجنة التحكيم على هامش مؤتمر Leap في الأول والثاني من فبراير المقبل.

ويتسنى للمرشحين النهائيين الحصول على خمسة دقائق فقط لعرض أفضل ما لديهم أمام لجنة مرموقة مكونة من أبرز المستثمرين العالميين والمحليين، وإقناعهم بعدها بامتلاكهم المقومات اللازمة للانضمام إلى قائمة الشركات العشرة الأفضل القادرة على الوصول إلى النهائي الكبير في الثالث من فبراير.

كما ينال رواد الأعمال العشرة الأفضل لاحقاً فرصةً جديدةً لاستعراض مزايا شركاتهم لتقييمها في جوانب الإبداع والابتكار والإمكانات والأداء والأثر على الناس والمجتمع بشكل عام. وستحصل الشركة التي تنال جائزة LEAP لأقوى الشركات الناشئة وأكثرها تميّزاً في المسابقة على جائزة نقدية بقيمة 200 ألف دولار أمريكي.

ويتنافس المرشحون النهائيون أيضاً للفوز بثلاثة جوائز أخرى، تشمل جائزة “ذا شوتنغ ستار” بقيمة 100 ألف دولار أميركي عن أفضل شركة ناشئة حديثة التأسيس؛ وجائزة “ذي أفياتريكس” عن أفضل شركة ناشئة تحت إدارة نسائية بقيمة 150 ألف دولار أميركي؛ وجائزة “التقنية من أجل الإنسان” عن أفضل شركة ناشئة من حيث تجسيد قيم LEAP في هذا المجال بنفس القيمة.

وحرص LEAP على تشكيل لجنة تحكيم عالمية المستوى، حيث تشمل مجموعة من أبرز المستثمرين المشاهير وقادة الأعمال لتقييم المتنافسين ضمن المسابقة وتحفيزهم على استعراض أفضل إمكانياتهم. وتضم لجنة التحكيم ستيفين بارتليت، رجل الأعمال والمتحدث والمستثمر وصانع المحتوى، الشهير بمشاركته في برنامج عرين التنانين على قناة بي بي سي؛ والبارونة كارين برادي، المديرة التنفيذية والشخصية التلفزيونية الشهيرة؛ وجيمس كان، رائد الأعمال والشخصية التلفزيونية الشهيرة؛ وكيلي هوبن، مصممة الديكورات الداخلية والمؤلفة ورائدة الأعمال؛ وميشيل سالyادو، المستثمر المشهور واللاعب المعتزل لنادي ريال مدريد لكرة القدم؛ والدكتور نبيل كوشك، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء والشخصية الأكاديمية السعودية البارزة ورائد الأعمال والمستثمر في الشركات الناشئة؛ وهتان أحمد، رئيس مركز ريادة الأعمال في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى