Influential Figureأخبار

محمد سامي : الالتحاق بكلية الفنون الجميلة كان حلم حياتي …ودعوة “أمي” السبب في نجاحي

كشف محمد سامي، العضو المنتدب والمدير التنفيذي لشركة SAP مصر أن فرع الشركة في مصر نجح خلال السنوات الثلاث الماضية ان يحقق مراكز متقدمة مقارنة بباقي الدول على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ، إذ جاءت مصر في المركز الأول على مدار عامين ونصف  وأنه ظل على مدار 7 سنوات من TOP SALES   على مستوى الشركة العالمية.

وتابع في لقاء مع الإعلامي أسامة كمال خلال برنامج ” بودكاست مع أسامة كمال” أنه كان يحلم بالالتحاق بكلية الفنون الجميلة اسوه بوالده إلا أن ظروف صحية المت به نتيجة فقد بصره ، إلا أن هذه الظوف ساعدته في الالتحاق بكلية التجارة واصبح واحدا من أبرز العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر .

وأضاف أنه حينما تولى منصبه في مصر لم يكن مديره او مدير مديره  على علم بفقد بصره الا ان التحدي الذي مارسه منذ التحاقة بكلية التجارة كان سببا حقيقيا وراء وصوله لهذه المكانة الرفيعة بمعاونة فريق عمله.

سامي أضاف أنه كان محظوظا لأن عام تخرجه 1998 كانت موبينيل(اورنج حاليا) تقوم بالحاق موظفين معها وكنت من أول 100 موظف يلتحق بالشركة ثم عملت في اريكسون ثم نوكيا واليوم يتولى منصبًا رفيعًا في شركة عالمية بحجم SAP الالمانية ، وتابع حققنا نجاحات كبيرة في الشركة سواء على الصعيد الحكومي او القطاع الخاص حيث نعمل مع وزارة المالية ووزارة البترول والهيئة القومية للبريد بخلاف قطاع الاعمال والشركات القابضة التابعة له وأيضا مع شركات القطاع الخاص .

وبابتسامته المعهدوه أكد سامي أن الفضل فيما وصله اليوم يعود لوالدته ، وأنه كان يقوم بمذاكرة دروسه وقت الجامعة من خلال الاستماع لأحد الاشخاص الذي يقوم بالقراءة عليه إلا أن الله سبحانه وتعالى عوضه في أنه مرهف السمع من خلال التركيز الشديد وقدرته  على تحليل البيانات والأرقام .

سامي أكد انه في منصبه يقوم بالاهتمام بذوي الهمم بصفة عامة وفاقدي البصر  على وجه الخصوص خاصة وأن أعدادهم في مصر تصل إلى 30 مليون شخص وهذا رقم كبير ، ودعا إلى ضرورة الاهتمام به سواء من جانب القطاع الخاص أو الحكومة من خلال إتاحة وتهيئة فرص تعليمية مناسبة لهؤلاء .

 

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى