أخبار

مدير بيكو : 60% من إنتاج مصنعنا في مصر سيوجه للتصدير

أكد اوميت جونيل، المدير العام لشركة بيكو مصر أن ازمة توافر العملة الأجنبية هي مشكلة عالمية تعاني منها كل الأسواق الناشئة لكننا قمنا بالتعامل معها من خلال الاعتماد على الشركة الأم في توفير النقد الاجنبي.
وتابع في مائدة مستديرة دعيت لها ICTBusiness  أن الشركة فور البدء في الانتاج والتصدير ستتغلب على هذه المشكلة مشيرا أن الشركة تخطط لتصدير 60% من إنتاجها من مصر لأسواق المنطقة وأوروبا مطلع العام المقبل.
واوضح ان الشركة تستثمر في مصر 110 مليون دولار في مصنع كبير في مدينة العاشر من رمصان وستتوافر 1200 وظيفة مباشر في هذا المصنع ، حيث قمنا بتنفيذ 50% من الانشاءات ، معتبرا أن الاستثمارات التركية في مصر تأتي لتوطيد العلاقات الطيبة بين البلدين.
وأوضح أن الشركة حققت 50% نسبة نمو وتستحوذ على 50% من قطاع غسالات  الأطباق في السوق المصرية وأحهزة الشفاطات ونسعى لأن نكون من الثلاثة الكبار في مصر.
وتابع ان الشركة سيكون لديها 50 مركز للدعم الفني وخدمة العملاء ، كما تخطط الشركة للوصول لعدد نقاط البيع الى 100 مركز بيع خاصة وانها تبلغ اليوم 45 مركزا فقط.

وأشار أن نقاط البيع ستكون بمثابة صالات عرض للمنتجات لتعزيز تجربة العملاء للشراء،وأكد مدير عام شركة بيكو مصر، عن تطلعاته لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين والمساهمة في تخقيق رؤية مصر 2030 ، مشيرا أن العلاقات التجارية المصرية التركية متأصلة وذات تاريخ عريق،
وأوضح جونيل: أن بيكو مصر لديها خطة توسعية طموحة داخل السوق المصرية حيث نعمل على تعميق التوطين الصناعي، وجعل مصر مركزا للتصنيع والتصدير للأسواق الخارجية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى