أخبار

مذكرة تفاهم بين “كاد ماسترز” و”الجامعة الفرنسية” لتأهيل الكوادر الشابة وتنمية المجتمع العلمي

في خطوة رائدة تستهدف خلق أجيال جديدة من الشباب المؤهل والمدرب على أحدث التقنيات في كافة المجالات التكنولوجية والفنية، وقعت كاد ماسترز، الرائدة في تدريب وتأهيل الكوادر البشرية، مذكرة تفاهم مع الجامعة الفرنسية بمصر، وذلك في إطار جهد الشركة المتواصل لنشر العلم والتكنولوجيا الحديثة.

تأتي مذكرة التفاهم بين شركة كاد ماسترز والجامعة الفرنسية لتضع إطارًا عامًا لتعاون مشترك بينهما في العديد من المجالات والنشاطات التي تهدف إلى المساهمة في تنمية المجتمع العلمي والهندسي.

قام بتوقيع مذكرة التفاهم الأستاذ الدكتور محمد رشدي، رئيس الجامعة الفرنسية، والمهندس طاهر سعيد، المدير التنفيذي لشركة كاد ماسترز.

ومن جانبه، قال طاهر سعيد إن مذكرة التفاهم تشمل التعاون في عقد المؤتمرات والفعاليات المختلفة، وهو ما بدأ بالفعل، حيث يتم التحضير الآن لعقد ملتقى BIM Attack2 حول تكنولوجيا التشييد والبناء في شهر ديسمبر القادم بالتعاون بين كاد ماسترز والجامعة الفرنسية.

وأضاف طاهر أن هذا الملتقى يستهدف فئة الشباب والأفراد المستقلين، على عكس مؤتمر ConstraTech الذي تعقده كاد ماسترز في شهر مايو والذي يستهدف الشركات المتخصصة والقيادات العليا في القطاعين الخاص والحكومي.

كما أكد طاهر أن هذه الرؤية المشتركة بين الجامعة الفرنسية وكاد ماسترز تهدف إلى نشر المعرفة وآخر ما توصل إليه العالم في قطاع التشييد والبناء إلى جيل الشباب والأفراد المستقلين، مما يسمح بتأهيل كوادر هندسية على أعلى مستوى من الأجيال المختلفة.

والجدير بالذكر أن هذا الملتقى سيشمل معرض توظيف للعديد من الشركات، وذلك للتأكيد على الربط بين العملية التعليمية الأكاديمية وسوق العمل، ومحاولة لسد الفجوة بين احتياجات السوق والتعليم الهندسي.

تُعد كاد ماسترز أكبر شركة متخصصة في التدريب الهندسي في الوطن العربي، والوكيل الأكاديمي للعديد من الشركات العالمية مثل أوتوديسك وبنتلي وتكلا، بالإضافة إلى معهد إدارة المشروعات بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما تُعتبر الجامعة الفرنسية مؤسسة للتعليم العالي تخضع لإشراف مزدوج من وزارتي التعليم العالي المصرية والفرنسية، وقد تأسست عام 2002.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى