أخبار

مسئول بغرفة CIT : يجب أن تكون أجهزة الدولة في عون الشركات المصرية ونواجه تعنت من الجمارك و”القومي للاتصالات”

وصف أحمد السبكي، عضو مجلس ادارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات و رئيس محور تنمية الأعمال قرارات المجلس الأعلى للاستثمار بأنها  قرارات تحتاج لدراسة عميقة للتفاصيل وأسلوب التنفيذ قبل إعطاء اي أراء فيها .

أضاف تعليقا على هذه القرارات عبر الصفحة الرسمية للغرفة على منصات التواصل الاجتماعي الفيس بوك أنه يتمنى حل مشكلة استخدام كروت الدفع في تجديد رخص البرمجيات ودفع مقابل اختبارات شهادات البرمجيات والأمن السيبراني، واسماء النطاقات، وإعطاء الشركات المصرية حقها في أن تقدم البديل للبرامج الاجنبية وخاصة انها تعمل لدى حكومات منطقة الخليج بالبرمجيات المصرية، وأن تتاح للشركات المصرية أن تسمح بدخول عينات وأجهزة دون تعنت من الجمارك او جهاز تنظيم الاتصالات وأن تكون أجهزة الدولة في عون الشركات المصرية وليس ضدها.

من جانبه وصف خالد إبراهيم، رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات المصرية هذه القرارات بأنها محفزة وتعطى رسائل إيجابية للمستثمرين وتضع إستراتيجية واضحة للاستثمار فى مصر .

مضيفا: “ونحن فى حاجة ماسة إلى خطة عاجلة واستراتيجية واضحة للخروج من الأزمة الحالية لأن الخروج من الأزمة يحتاج الى قرارات عاجلة فى اتجاهات مختلفة لكبح جماح التضخم وتوفير السيولة من العملة الصعبة لتدوير عجلة الإنتاج” .

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى