أخبار

مصادر: مصنع “بنية للكابلات” في طريقه للحصول على “رخصة التشغيل” ليبدأ الإنتاج الفعلي

قالت مصادر مطلعة بقطاع الاتصالات إن مصنع “بنية لكابلات الألياف الضوئية” التابع لمجموعة بنية التي يترأس مجلس إدارتها المهندس أحمد مكي في طريقه للحصول على رخصة التشغيل التي تعد امرًا ضروريًا لتدشين أعمال المصنع رسمياً، وذلك للبدء في التشغيل الفعلى.
ويستوجب الحصول على رخصة التشغيل أن يتم الانتهاء من المراحل النهائية الجارية حالياً من انشاءات المصنع والاعمال الكهروميكانيكية والتشغيل التجريبي لخطوط الإنتاج.
وكان دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد زار في 16 مارس /آذار 2023 المصنع واطلع على مجريات الاحداث وحجم الاستثمارات العملاقة التي تتم في المصنع، حيث يعد مصنع “بنية” أكبر مصنع لكابلات الألياف الضوئية في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، وتم إنشاؤه على مساحة 60 ألف متر مربع، ومن المخطط أن يغطي احتياجات مصر من كابلات الألياف الضوئية، بالإضافة الى التصدير إلى دول المنطقة، وهو ما يساهم في تحقيق خطة الدولة في زيادة الصادرات، وتوطين صناعة التكنولوجيا، ودعم التصنيع المحلي وتعظيم شعار (صنع في مصر).
ويعتبر مصنع بنية لكابلات الألياف الضوئية نتاج الشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع والتعاقد مع الشركات الأمريكية والاوروبية الموردة للمواد الخام الأساسية، وبلغت التكلفة الاستثمارية في المرحلة الأولى نحو 750 مليون جنيه لتستهدف من خلاله مجموعة “بنية” بهدف تعميق نسبة الانتاج المحلي بتشجيع تصنيع المنتج محلياً ورفع نسبة المكون المصري في المنتجات، ومن المتوقع أن يصل إنتاج المصنع إلى نحو 25 ألف كيلومتر من الكابلات، ونحو 4 ملايين كيلومتر من الألياف الضوئية سنويا.
وفي 19 مارس/آذار 2023 أعلن المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية عن توجيه باكورة إنتاج مصنع “بنية للكابلات” لمشروع البنية التحتية للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى