أخبار

معهد تكنولوجيا المعلومات يُطلق برنامج تكنولوجيا المعلومات لممارسي القانون

أطلق معهد تكنولوجيا المعلومات ITI برنامجًا تدريبيًا جديدًا في مجال تكنولوجيا المعلومات لممارسي القانون بمشاركة 80 من نخبة الخريجين بكليات الحقوق بأقسامها المختلفة، العربية والإنجليزية والفرنسية.
ويأتي ذلك تماشيًا مع التطور التكنولوجي المتسارع الذي يستلزم إتقان ممارسي القانون لاستخدام التكنولوجيا لرفع الكفاءة وتسهيل سير العمل، ومواجهة التحديات الجديدة التي تطرحها التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والبلوك تشين وغيرها من التقنيات التي فرضت العديد من التحديات والفرص.
ويهدف البرنامج إلى تزويد المحامين بالمهارات الأساسية لتولّي المسائل القانونية المتعلقة بالتكنولوجيا، ومساعدتهم على التعامل بفعالية في العالم القانوني الرقمي. ويشتمل على أربعة محاور أساسية، هي جديد تكنولوجيا المعلومات، وحماية الملكية الفكرية، والتشريعات والقوانين المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات، والعمل الحُر.
ويكتسب المتدربون من خلال البرنامج خبرة في مجالات مختلفة من خلال النفاذ إلى دورات تدريبية تقدمها جامعة هارفارد والمنظمة العالمية للملكية الفكرية. ويوفر البرنامج تدريبات عملية ودراسات حالة تهدف إلى تمكين المتدربين وزيادة قدرتهم على تحليل العقود وتقديم استشارات بشأن الامتثال لقوانين التكنولوجيا.
جدير بالذكر أن معهد تكنولوجيا المعلومات هو أحد الأذرع التدريبية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويلعب المعهد دورًا محوريًا في تأهيل الشباب المصري لسوق العمل، ودعم نمو صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر. ويوفر المعهد مجموعة واسعة من البرامج المتخصصة لبناء القدرات، والشهادات الاحترافية، والفعاليات والمسابقات، بهدف إعداد كوادر تكنولوجية متخصصة، وإنشاء نظام بيئي مزدهر في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى