أخبار

منحة أسبانية لتحديث منظومة الري في مصر باستخدام التكنولوجيا الحديثة

على هامش فعاليات مؤتمر المناخ COP27 .. قام الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري والسيد/ آنطون ليس مدير الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي (AECID) بتوقيع “خطاب نوايا” للشراكة بين الوزارة والوكالة كخطوة أولى لإطلاق مشروع بقيمة 670ألف يورو كمنحة مقدمة من الجانب الأسبانى لتحديث منظومة الري في مصر.
ويهدف هذا المشروع لتعزيز ممارسات الري المبتكرة لمساعدة المزارعين على رفع كفاءة استخدام المياه وزيادة الإنتاجية المحصولية وتعزيز الأمن الغذائي بتقنيات ذكية مناخياً ، كما سيدعم المشروع عملية الرقمنة فى متابعة منظومة الري لمساعدة المزارعين على الاستخدام الفعال للموارد ، كما يعزز المشروع من التبادل المستمر للمعرفة حول أنظمة الري الإسبانية.
وتوجه الدكتور سويلم بالشكر للحكومة الأسبانية على استمرار التعاون المتميز بين البلدين ، وتطلع مصر لبناء شراكة قوية مع دول شمال البحر الأبيض المتوسط ، وأن تكون مصر بوابة لإفريقيا لنقل التكنولوجيا والتقنيات الحديثة وبناء القدرات بالدول الإفريقية.
وأشار الدكتور سويلم لوجود العديد من التحديات المتشابهة فيما يتعلق بتغير المناخ فى منطقة حوض البحر المتوسط وتأثير هذا التغير على قطاع المياه ، مما يدفعنا للعمل على تحقيق الاستفادة المثلى من مواردنا المائية،
مع اقتراح إنشاء لجنة مصرية اسبانية مشتركة على مستوى الخبراء لمناقشة مجالات التعاون المستقبلية ذات الاهتمام المشترك.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى