أخبار

منصة bok doc تبحث التعاقد مع جراحيبن عالميين من 10 دول ..وتقدم خدمة تقسيط تكلفة العمليات

 تبحث شركة bok doc لحجز العمليات الجراحية أونلاين إتاحة خدمة التحاليل الطبيبة والأشعة والأدوية بخصومات للمرضي عبر منصتها الإلكترونية خلال شهرين ونصف الشهر ، كما تبحث أيضا التعاقد مع اكبر الجراحيين العالميين من 10 دول علي رأسها سنغافورة وألمانيا وفقا لما قاله الدكتور أحمد العوضي ، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة ،إن بوك دوك هي أول منصة تكنولوجية في منطقة الشرق الأوسط لحجز العمليات الجراحية أونلاين ، موضحا أن المنصة تضم 32 تخصص طبي ونحو 2300 عملية جراحية مختلفة .

وأكد العوضي أن بوك دوك انطلقت في عام 2019 ونفذت أكثر من 3 آلاف عملية جراحية حتي الآن بواسطة 1500 جراح ، لافتا إلي أن المنصة تستهدف مساعدة المرضي من مختلف دول العالم علي التواصل مع الجراحيين والاستشاريين المصريين ذوي الخبرة ولفت إلي أن 90% من الكشوفات وإجراء الفحص الأولي للمرضي تتم بالمجان ، منوها أنه يتم تقييم الطبيب بشكل علمي بناءا علي كل عملية جراحية يجريها . وإلمح إلي أن 230 الف مريض يبحث عن إجراء عملية جراحية شهريا علي المنصة ويستحوذ المصريين علي 54% منهم مقابل نحو 120 الف مريض من 9دول أخري أبرزها السعودية والإمارات وعمان وكندا والجزائر بما يسهم في تنشيط مفهوم السياحة العلاجية.

في سياق متصل ،ذكر أن المنصة تقدم خدمة تقسيط تكلفة العملية الجراحية مع شركات التمويل الاستهلاكي مثل فاليو وأمان بالإضافة إلي 16 بنك اخر ، فضلا عن إتاحة خصومات حصرية للمرضي الذين يقومون بتقييم الأطباء ، بالإضافة إلي طرح عروض كاش باك وتابع : تساعد bok doc كذلك في معرفة تكلفة العملية مسبقا قبل إجرائها إلا أن السعر قد يطرأ عليه تغييرات نتيجة تقييم الطبيب المعالج لحالة المريض نفسه . ونوه أن حجم أعمال الشركة ينمو بنسبة 519% سنويا ، وتخطط لافتتاح فرعا لها بالسوق السعودية بعد شهر رمضان عقب الحصول علي رخصة ريادة أعمال من الجهات المعنية بالمملكة . وقدر حجم سوق العمليات الجراحية في مصر بنحو 5 مليارات دولار سنويا مقابل 5 تريليون عالميا وتستهدف الشركة الاستحواذ علي 1 الي2% كمرحلة أولي من السوق . وأشار إلي أن هيكل ملكية بوك دوك يضم صناديق رأسمال مخاطر ومستثمرين اجانب مثل بلاج آند بلاي الأمريكية وسي سي ستار السعودية ، لافتا إلي أن إجمالي التمويلات التي حصلت عليها الشركة يصل إلي 800 الف دولار حتي الآن . وكشف عن اعتزام bok doc خوض جولة تمويلية جديدة خلال فترة تتراوح بين 4 إلي 6 شهور ، مقدرا إجمالي عدد موظفي الشركة بنحو 57 موظفا موزعا بين عدة إدارات منهاخدمة العملاء والجودة والتقسيط . وأكد أن المنصة تعتمد في اختيار الأطباء علي مجموعة معايير منها توافر تراخيص مزاولة المهنة ، منوها أنه يتم استبعاد الطبيب نهائيا في حالة وجود تقييمات غير مرضية من المرضي ولفت إلي أن 82% من المرضي لجأوا إلي نظام التقسيط في سداد تكلفة العمليات خلال جائحة فيروس كورونا خاصة عندما يتجاوز سعر العملية حاجز ال 18 الف جنيه ، مبينا أن أكثر العمليات الجراحية طلبا علي المنصة خلال المرحلة الماضية هي عمليات علاج السمنة وزراعة الشعر والحقن المجهري والتجميل وتقويم الأسنان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى