أخبار

مِنح وشهادات مهنية من Google للباحثين عن الوظائف

انطلاقًا من التزامها بدعم الأنشطة التجارية المحلية والباحثين عن العمل، ترعى Google ما يزيد عن 7,000 منحة لشهادات Google المهنية عبر Coursera.org في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتهدف الدورات الإلكترونية الأربعة إلى زيادة الاستعداد الوظيفي لدى الأشخاص معدومي الخبرة في مجالات مثل دعم تكنولوجيا المعلومات وإدارة المشاريع وتصميم تجربة المستخدم وتحليلات البيانات.

يتم توزيع الشهادات بالاستعانة بمنظمات محلية مثل المعهد المصرفي المصري (EBI) والمركز الجامعي للتطوير المهني (UCCD) في مصر، و”أمديست” في لبنان، ووكالة التنمية الرقمية (ADD) في المغرب، و”غزة سكاي جيكس” في فلسطين، والهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، وصندوق تنمية الموارد البشرية (HRDF) في المملكة العربية السعودية، ومركز دبي المالي العالمي (DIFC) وكلية التقنية العليا في الإمارات العربية المتحدة. تُقدّم هذه المنح لمختلف المشاركين والمشاركات من النّساء، والباحثين عن الوظائف من فئة الشباب، وآخرين ممّن تأثرت مهنهم بسبب الجائحة.

شهادات Google المهنية متاحة أيضًا لكل المهتمين من هواة التعلّم. وتتميّز هذه البرامج بانخفاض التكلفة وبإمكانية التحكم في وتيرتها. وبعد إكمالها، يتم منح شهادة رسمية مُعترف بها من أصحاب العمل في المجال ذي الصلة، ما يساهم في التطوير المهني للمتعلّمين. وتتوفر الآن إحدى الدورات التدريبية الرئيسية، “دعم تكنولوجيا المعلومات”، باللغة العربية على موقع Coursera الإلكتروني.*

طرح دورات تدريبية جديدة على “مهارات من Google

لمساعدة المزيد من الأشخاص على حسن الاستعداد لفرصة العمل القادمة أو لنشاطهم التجاري الجديد، تقدّم Google خمس دورات إضافية لتطوير المهارات الرقمية التطبيقية عبر “مهارات من Google”، وهو برنامج تدريب على المهارات الرقمية أكمله حتى يومنا هذا مليون متحدث ومتحدثة باللغة العربية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وستركّز الدورات على المهارات الضرورية التي من شأنها مساعدة المشاركين على “إنشاء سيرة ذاتية باستخدام مستندات Google” و”استخدام منتجات Google للحصول على وظيفة جديدة” و”إدارة مشروع بواسطة أدوات رقمية“، من بين أهداف أخرى.

على مدار العام السابق، تزايدت عمليات البحث المرتبطة بالوظائف على Google وكذلك عمليات البحث عن مواد تعليمية إلكترونية على YouTube، وهذا من منطلق حرص الأشخاص على تطوير مهاراتهم وتوسيع نطاق فرصهم. وشملت قائمة أهم عمليات البحث عبارات البحث العامة “وظائف” و”كيفية كتابة سيرة ذاتية”، بينما بحث مستخدمون آخرون عن “فرص عمل عن بُعد”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى