SHE TECH

هالة عرندة نائب رئيس شركة هواوي: أنا ست بيت شاطرة وأعشق الطبخ

حاورها: محمد لطفي

امرأة مُحبة للحياة ، الابتسامة لا تفارق وجهها دائما حتى في أحلك الظروف ، نجحت في أن تكون واحدة من القيادات النسائية العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري ، صيتها امتد من مصر المحروسة حتى سور الصين العظيم ، يعرفها جيدا جميع المديرين الصينيين ، فهي امرأة قبلت التحدي ونجحت في كل الصعاب والتحديات التي واجهتها .

ضيفة SheTech هي هالة عرندة، نائب الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر للعلاقات الحكومية ، وواحدة من أنجح سيدات قطاع الاتصالات في مصر ومن أنجح القيادات النسائية في هواوي العالمية .

دعونا نتعرف عليها عن قرب.

الأسم الرباعي : هالة محمد صلاح الدين عرندة

محل الميلاد والنشأة : دولة الكويت

الأبناء : سيف الدين ، ياسين

أسم الزوج ووظيفته:  عمرو صقر – ضابط شرطة

تتذكر سنوات الدراسة كأنها مرت منذ قليل وتقول : نظرا لظروف عمل والدي كمهندس بترول فقد ولدت وتلقيت تعليمي في دولة الكويت حتى الثانوية العامة وكانت قمة متعتي وسعادتي هي الإجازات الصيفية التي كنت أقضيها في مسكن الأسرة بضاحية مصر الجديدة .

درست في الكويت وتخرجت من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة بتقدير جيد

أحببت الدراسة جيدا وكنت شغوفة بها ، حيث أحببت مادة الرياضيات بقوة إلا أني كنت قد قررت أن أدرس العلوم السياسية مما جعلني أختار القسم الأدبي رغم إعتراض عائلتي و إعتراض مُدرسة الرياضيات وقتها وبعد تخصصي في القسم الأدبي  أحببت الفلسفة و اللغات الإنجليزية و الفرنسية وهويت الشعر العربي ، ووقتها كنت من أوائل الطلاب في الثانوية العامة بالقسم الأدبي وأحتفت بي السفارة المصرية بالكويت والإعلام الكويتي كتب الكثير عن تفوق الفتاة المصرية.

وبعدها استقر بي الحال للعودة للقاهرة لتلقي تعليمي الجامعي حيث التحقت بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية – جامعة القاهرة  قسم علوم سياسية ، وكنت اهوى مادة العلاقات الدولية وتخرجت من الكلية بتقدير تراكمي جيد  .

وتابعت قائلة : أقرب  أصدقائي حاليا في  وزارةالخارجية وفي مكتب وزيري الإستثمار والتضامن الإجتماعي بالاضافة الى الصديقات والزملاء في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، فقطاع الاتصالات يمتاز بأنه يضم صفوة المصريات وكلهن تربطني بهن علاقة جميلة وراقية ، أتعلم منهن و أفخر أني أنتمي لهن.

وعن أسرتها تقول: نجحت في تحقيق معادلة ما يطلق عليه جودة الوقت Quality of Time   فأي إمرأة ناجحة لابد أن تعي أنها إنسانة فعليها أن تجد وقتا للإنسانة بداخلها وهي تعمل فعليها أن تنظم وقتها لتبدع في عملها وهي كأم على عاتقها مسئولية عظيمة لخلق إنسان ناجح وسوي يستطيع مواجهة الحياة و كزوجة عليها مهمة مساندة شريكها لينجح، إذا المعادلة ليست عمل وبيت فقط المرأة الناجحة هي من تستطيع أن تحقق التوازن على الأربع محاور ، فلقد أكتشفت أني إذا قصرت في أي من الأربعة محاور لن أكون سعيدة أو ناجحة بحق.

وعن شريك حياتها تقول : بجوار كل إنسان عظيم شريك عظيم ” كتف في كتف ” يتشاركان معا حلم النجاح ليسعدا معًا ،و  دائما ما أرفع شعارلا يصح إلا الصحيح .

وجهت إهتمام هواوي العالمية للسوق المصرية وأصبحنا ضمن قائمة أهم 20 فرع على مستوى العالم  

هواياتي متعددة لكن ما أحب منها : الرسم – القراءة ، الكتابة ،ركوب الدراجات لذلك احرص على الذهاب للنادي مرتين تقريبا .

في عملي أنا امرأة ناجحة بشهادة قيادات الشركة والحمد لله اجتهد في تربية ابنائي أضف إلى ذلك أني ست بيت شاطرة و بعشق الطبخ ومن أبرز الآكلات التي أقوم بصنعها بيدي مكرونة بالباشميل ، لازانيا ، صينية بطاطس.

وعن تدرجها الوظيفي تقول هالة :

أبرز المحطات التي أفخر بها بداية أني أستطعت إنشاء إدارة قوية يثني الجميع بإنجازاتها في الشركة الأم وأستطعت على مدار عشر سنوات هي عمر عملي بشركة هواوي  أن أحصل على لقب أفضل إدارة على مستوى فروع هواوي في شمال إفريقيا كل سنة ، إضافة إلى أني أول مصرية تتقلد وظيفتي الحالية بالشركة  ،وأهم محطة على الإطلاق هي نجاحي بتوجيه إهتمام الشركة الأم التي تضم أكثر من 170 فرع حول العالم إلى فرع مصر ووضعه في قائمة أهم 20 فرع في العالم .

أما إذا تحدثت عن علاقتي بموظفيني ومرؤوسيني فهذه معادلة أخرى لابد من أخذها في الإعتبار حتى تنجح لابد أن تكون قائد وليس مدير قائد تتفهم أن كل من يعمل معك لديه نقاط  قوة وعليك أن تصقلها و نقاط ضعف عليك أن تعالجها ، عليك أن تبذل مجهود حتى تنجح بهم ومعهم لان النجاح جماعي في المقام الأول ، من المعروف عني أني أقدر روح الفريق وأحاول دائما أن أغرس فيهم الشغف والإصرار، أدعمهم و أظهر مجهودهم و أتعلم منهم و أعطيهم من خبرتي .

أربعة محاور حتى تنجح المرأة المصرية في بيتها وعملها.. وهواياتي :الرسم والقراءة والكتابة وركوب الدراجات

فالنجاح في البيت والعمل لايحتاج إلى روشتة تنطبق على الجميع فهي ليست كعلاج الطبيب للمريض بل تختلف من شخص لآخر ولكن هناك أمور لابد أن تتحقق سأشاركك ما شرفت برؤيته والتعلم منه على يد الناجحات الراقيات في هذا القطاع منها التوازن المدهش بين مسئولياتهن وهذه الإبتسامة الجميلة المشجعة ، الدقة والقوة والإنسانية المتدفقة ،الإستماع والتقرب للعاملين معهم بالإضافة إلى المجهود والتفاني والوطنية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى