أخبار

“هواوي” تطلق 75 أكاديمية في الجامعات المصرية وتدرب 35 ألف شاب خلال 3 سنوات

قال عمرو زايد ، رئيس أكاديمية هواوي ، إن شركة هواوي أطلقت 75 أكاديمية داخل الجامعات المصرية خلال السنوات الثلاث الماضية وتم تدريب 650 مدرب بين أستاذ ومدرس جامعي في مصر وأكثر من 35 الف شاب وإتاحة وظائف لهم بالتعاون مع 63 شركة .

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة اليوم الثلاثاء لإطلاق برنامج سفراء اكاديمية هواوي، وأوضح زايد أن الشركة بدأت في العمل علي برنامج سفراء أكاديمية هواوي منذ 3 سنوات بالتعاون مع ثلاث وزارات هي التعليم العالي من خلال إنشاء اكاديميات هواوي للتدريب داخل الجامعات المصرية ووزارة الاتصالات ممثلة في المعهد القومي للاتصالات ووزارة القوي العاملة كراعي لمتلقي هواوي السنوي للتوظيف.

ولفت الي أن هواوي تعمل في 160 دولة حول العالم من بينها 50 دولة تمتلك استراتيجيات الذكاء الاصطناعي ، لافتا أن اكاديميات هواوي تهدف إلي خلق مواهب وتدريبها علي احدث التقنيات في قطاع الاتصالات وربط الخريجين بسوق العمل .

وأشار إلي أن دراسات الشركة العالمية تتوقع وجود نقص 10 مليون كوادر فنية متخصصة بالأسواق خلال العشر سنوات المقبلة.

أكدت أسماء سراج ، رئيس قطاع التدريب والتطوير في اكاديميات هواوي ، ان برنامج سفراء هواوي يهدف إلي اعداد مجموعة من الكوادر والمواهب ممن سبق لهم المشاركة في اكاديميات هواوي وتزويدهم بالمهارات اللازمة ليكونوا ممثلين عن الأكاديمية .

ومن جانبه ، ذكر الدكتور هشام فاروق مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتحول الرقمي ، خريطة التعليم العالي في مصر تضم أكثر من 300 مؤسسة تعليمية متنوعة ، منوها أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق مجموعة من المبادرات بالتعاون مع هواوي تستهدف تأهيل الطلاب مباشرة لسوق العمل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى