Site icon ICT Business Magazine – أي سي تي بيزنس

«هومزمارت» و«مصر العامرية» توقعان اتفاقية استراتيجية لتعزيز صناعة المنسوجات ودعم الصادرات المصرية

أعلنت شركة هومزمارت – المنصة المتخصصة في سوق الأثاث عبر الإنترنت في مصر والسعودية- عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة مصر العامرية للغزل والنسج ش.م.م. – الشركة المتخصصة في مجال صناعة الأقمشة والمفروشات- وإحدى شركات بنك مصر، بهدف تعزيز التعاون بين الشركتين في مجال تصنيع وتسويق مختلف المنتجات النسجية، بما يسهم في دعم الصناعة المحلية وفتح أسواق جديدة تماشيًا مع المبادرة الرئاسية لزيادة الصادرات، حيث تستهدف الحكومة تحقيق مستهدف 145مليار دولار بحلول 2030.
قام بتوقيع الاتفاقية محمود إبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركة هومزمارت، وأحمد عمرو رجب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر العامرية للغزل والنسج ش.م.م.، بحضور عدد من القيادات التنفيذية للشركتين.
بموجب هذه الشراكة، ستقوم شركة مصر العامرية بتصنيع مجموعة متنوعة من الأقمشة والمفروشات والمنتجات النسجية المنزلية التي تحمل العلامة التجارية مفروشات العامرية المصممة خصيصًا للعرض على منصة هومزمارت، وذلك في إطار سعي المنصة لتلبية احتياجات عملائها داخل مصر وخارجها، كما تهدف الشراكة إلى تعزيز القدرات التصنيعية المحلية. وتوسيع نطاق الأعمال في قطاع المنتجات النسجية الذي يُعد من أعرق الصناعات المصرية ذات السمعة العالمية. وتسعى الشركتان إلى تقديم منتجات عالية الجودة تلبي تطلعات الأسواق المحلية والدولية، مما يعزز مكانة المنتجات المصرية على الساحة العالمية.
تعليقاً على الشراكة، قال محمود إبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركة هومزمارت: “على مدار خمس سنوات منذ إطلاق منصة هومزمارت، نجحنا في توفير آلاف المنتجات التي يحتاجها المنزل العصري، وأصبحت المنصة الأولى في هذا المجال. هذه الاتفاقية تمثل خطوة هامة في توسيع نطاق أعمالنا وزيادة المعروض من منتجات المنسوجات والأقمشة، لتلبية الطلب المتزايد داخل مصر وخارجها. كما أن الشراكة مع شركة مصر العامرية العريقة تسهم في دعم الاقتصاد المحلي وتطوير صناعة الأثاث والمفروشات في مصر.”
ومن جانبه، أعرب أحمد عمرو رجب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر العامرية للغزل والنسج ش.م.م.، عن سعادته الكبيرة بتوقيع هذه الشراكة الاستراتيجية مع هومزمارت، مشيراً إلى أن هذه إنما تسهم بشكل مباشر في دعم وتطوير صناعة المنسوجات المصرية، وأضاف أن الاتفاقية تفتح آفاقًا جديدة لزيادة الصادرات المصرية وتوسيع الأسواق المستهدفة، مما يعزز من تنافسية المنتجات المصرية على المستوى الإقليمي والدولي. بما يتماشى مع رؤية الحكومة المصرية لدعم القطاع الصناعي وتطويره،
في نفس السياق، أشار هادي الداعور، رئيس قطاع المنسوجات في هومزمارت إلى أن قطاع الأقمشة والمفروشات يشهد طلباً متزايداً خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يتطلب تطوير ودعم هذه الصناعة لتلبية احتياجات العملاء المتنوعة. لافتًا إلى لأن الشراكة بين هومزمارت ومصر العامرية للغزل والنسج تأتي في إطار الاهتمام المشترك بتعزيز هذا السوق والنفاذ إلى الأسواق العالمية من خلال منتجات عالية الجودة، متوقعًا أن تمثل المنتجات النسيجية بين 20 إلى 30% من مبيعات الشركة خلال عامين.ومن خلال هذه الاتفاقية ستقدم شركة مصر العامرية للغزل والنسج الاستشارات الفنية المرتبطة بقطاع المنسوجات والأقمشة إلى هومزمارت، اعتمادً على خبرتها الطويلة والممتدة في هذا المجال، لتقديم منتجات حصرية متميزة لعملاء المنصة.

Exit mobile version