أخبار

وزير الاتصالات : إقامة منطقة حرة بمدينة المعرفة لتسهيل إدخال مكونات التصميمات الإلكترونية بسهولة

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الوزارة بصدد دراسة تمويل صندوق للاستثمار فى الشركات الناشئة بالتعاون مع القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال فعاليات “يوم الشركات الناشئة الذى نظمه مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال “تيك” التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” بمركز إبداع مصر الرقمية بقصر السلطان حسين كامل حيث تتزامن الفاعلية مع الاحتفال باليوم العالمى للإبداع والابتكار.
وردا على سؤال حول متطلبات الشركات الناشئة من سعات انترنت كبيرة؛ استعرض جهود الوزارة لإقامة بنية تحتية معلوماتية قوية، مشيرا الى انه يمكن أن تقوم “ايتيدا” بدور التنسيق بين الشركات الناشئة وشركات الاتصالات للتأكد من تلبية متطلبات الشركات الناشئة.
وناقش عدد من الشباب أهمية الإسراع فى تفعيل التوقيع الإلكترونى لدى المواطنين، حيث أوضح الدكتور/ عمرو طلعت جهود الوزارة لنشر استخدامات التوقيع الالكترونى وزيادة الوعى المجتمعى بأهميته وكذلك تجهيز البنية التحتية اللازمة لتطبيقه على نطاق واسع.


كما أشار عدد من الحاضرين إلى ضرورة تنظيم عمليات إتاحة البيانات وتوفير آليات للشركات الناشئة للتحقق من هوية المتعاملين معهم؛ حيث أشار الدكتور عمرو طلعت إلى انه تم اصدار قانون حماية البيانات الشخصية ويتم مراجعة اللائحة التنفيذية تمهيدا لإصدارها.
وحول الاستفادة من تقنيات انترنت الأشياء؛ أشار الوزير إلى أنه سيتم انشاء مجمع يضم كل ما يتعلق بالتصميم الإلكترونى وانترنت الأشياء فى مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة والذى سيكون بمثابة منطقة حرة يمكن من خلاله إدخال المكونات بإجراءات ميسرة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى