أخبار

وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الهيئة القومية للبريد المصري…تفاصيل

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مع د. شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد المصري، حول بحث سُبل تعزيز التعاون بين الوزارة والهيئة .
أكد د. خالد عبدالغفار على اهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتنفيذ خطة التحول الرقمي داخل الجامعات المصرية، وذلك من خلال رفع كفاءة البنية المعلوماتية، وبناء مجتمع رقمي بالجامعات، من خلال تقديم عدد من الخدمات الرقمية داخل الحرم الجامعي.
واستعرض د. هشام فاروق مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتحول الرقمي، مبادرة “طالب رقمي” ومحاورها المختلفة والخدمات الرقمية المُجمعة التي يمكن للطالب أن يحصل عليها خلال فترة دراسته الجامعية، مؤكدًا على الترابط بين المبادرة وما تُقدمه هيئة البريد المصري في هذا الصدد.
واستعرض د. وليد صادق رئيس مجلس إدارة شركة “بي سكاي”، عددًا من الخدمات التي تُقدمها الشركة والتي يمكن استفادة الطلاب منها، عن طريق استخدام كارت ذكي يمكن من خلاله تسهيل المعاملات والتحويلات المالية، وتقديم خدمات تعزز ريادة الأعمال وتدعم قيام الطلاب ببناء مشروع خاص بهم، وكذلك تحقيق الشمول المالي للطلاب، وميكنة تحصيل الجامعات للمُستحقات المالية، وتسهيل دخول الطلاب للحرم الجامعي، والعديد من الخدمات التي يُمكن تقديمها للطلاب بالجامعات.
وتقرر عقد عدد من الاجتماعات التنسيقية والفنية بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، للوقوف على الخدمات التي يمكن أن يتحقق للطلاب استفادة كبيرة من خلالها.
شهد اللقاء حضور كل من، د. محمد الطيب مساعد وزير الصحة للحوكمة والشئون الفنية، ود. هشام فاروق مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتحول الرقمي، ود. حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ود. أحمد منصور الأمين العام للهيئة القومية للبريد المصري، ود. وليد صادق رئيس مجلس إدارة شركة باي سكاي “Paysky”، واللواء عماد جورج مدير عام العلاقات العامة بالهيئة القومية للبريد المصري.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى