معارض و مؤتمرات

100 صانع قرار يشاركون في المنتدى العربي للتنمية الحضرية

تستضيف دائرة التخطيط العمراني والبلديات في إمارة أبوظبي، الأحد المقبل فعاليات المنتدى العربي الاول للتنمية الحضرية بالشراكة مع “موئل الأمم المتحدة”.
ويشارك في هذا الحدث المهم نحو 100 شخصية مرموقة من صناع القرار والمسؤولين الحكوميين ونخبة من الخبراء في مجال التطوير العمراني في الوطن العربي بهدف وضع أجندة استشرافية لتمثيل المدن العربية في المنتدى الحضري العالمي العاشر المزعم عقده في العام 2020.
ويأتي انعقاد الملتقى بعد التوقيع على استضافة إمارة أبوظبي لفعاليات المنتدى الحضري العالمي العاشر بين كل من وزارة الخارجية والتعاون الدولي ودائرة التخطيط العمراني والبلديات في الإمارة من جهة، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة) من جهة أخرى.
سيوفر هذه الملتقى منصة مهمة لتبادل الخبرات والتجارب الاستراتيجية الهادفة الى جعل المدن العربية مدنًا متكاملة ومستدامة وآمنة تتميز بمرونتها وقدرتها على التعامل مع المتغيرات. كما سيفتح الملتقى المجال للخبراء لمناقشة التحديات والتغييرات المتسارعة التي تواجها المدن العربية. ويتضمن الملتقى “مختبر الأفكار” الذي يهدف إلى العمل على صياغة 20 أولوية جوهرية سيمكن التوصل اليها من الاسهام في تعزيز وتيرة التحول وزيادته الى جانب تحديد الأولويات اللازمة التي من شأنها أن تساعد المدن العربية في التعامل مع تحديات التنمية الحضرية المستدامة مستقبلًا.
سيعمل المشاركون في “مختبر الأفكار” على تحديد وتصنيف أهم الأولويات المتعلقة بمحاور التطوير العمراني المستدام الاربعة (الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والثقافية)، على أن يتم في مرحلة قادمة نشر الأولويات العشرين النهائية في الموقع الإلكتروني الخاص بالملتقى بالإضافة إلى توجيه الدعوة الى كافة المدن والشركاء والأطراف المعنيين في موئل الأمم المتحدة لجمع أكبر عدد من الحلول، وإدراج الأبرز منها في الأجندة التي ستقدمها دائرة التخطيط العمراني والبلديات ضمن أعمال المنتدى الحضري العالمي 2020.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق