أخبار

سيسكو تطلق حزمة حلول جديدة لتسريع تعافي الأعمال بعد انتشار “كورونا”

أعلنت شركة سيسكو خلال فعاليتها الافتراضية “سيسكو لايف” والتي تابعها أكثر من 100 ألف ممثل من عملاء الشركة وشركائها، عن حزمة جديدة من الحلول التقنية المعنية بدعم تعافي الأعمال ومرونتها. وتأتي هذه الحزمة في إطار تكثيف الجهود والتدابير الرامية إلى تقليص تداعيات أزمة كوفيد-19 على الشركات ودعم استمرارية الأعمال ومرونتها.

وسلّطت الشركة الضوء خلال الحدث على دراسة حديثة كشفت عنها “برايس ووترهاوس كوبرز” بعد استطلاع آراء مجموعة من كبار المديرين الماليين حول العالم. وتوصلت الدراسة إلى أن 87% من المديرين الماليين يرون بأن أولويات المؤسسات تتمحور بشكل كبير حول تغيير مقاييس ومتطلبات السلامة في مكان العمل أثناء مرحلة الانتقال إلى مكان العمل. ويرى أكثر من 50% من المشاركين في الدراسة بأن شركاتهم ستدرج سياسة العمل عن بُعد كخيار دائم للوظائف التي تسمح بذلك. وأكدت سيسكو أن الحزمة الجديدة تدعم وبشكل كبير مواجهة هذه التحديات الأساسية والمتمثلة بالحاجة إلى تمكين القوة العاملة بقدرات ومزايا آمنة للعمل عن بعد ومتطلبات دعم بيئة عمل موثوق بها.

وصرّحت الشركة بأنه وفي الوقت الذي تصدت فيه الشركات للتداعيات الأولية للوباء، ركزت العديد من الحلول التي تم تبنيها على دعم استمرارية الأعمال، والعمل مع أحد أذرع الشركة والمعروفة بـ Cisco Customer Experience جنباً إلى جنب مع شركاء Cisco للحفاظ على عملها وإنتاجيتها.

وخلال المرحلة الثانية من التعامل مع الوباء، وفي إطار التجهيز لأي أزمات مشابهة، يميل الروؤساء التنفيذيون ومديرو تقنيات المعلومات ومديرو التشغيل إلى ترسيخ بيئة تقنية قادرة على التكيف والتعلم من الدروس السابقة.

وفي السياق نفسه، توصلت دراسة “برايس ووترهاوس كوبرز” إلى أن 70% من المديرين الماليين يتوقعون أن زيادة المرونة وانسيابية حركة الأعمال هما إحدى أبرز المنتجات الثانوية الناتجة عن تجربة الوباء، فضلاً عن إشارة 49% منهم إلى دور الاستثمار التقني خلال فترة الأزمة في تعزيز مكانة شركاتهم على المدى البعيد.

من جانبها، قالت ريم أسعد، نائب رئيس شركة سيسكو لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “تزداد أهمية مساهمة سيسكو في التحوّل الرقمي أكثر من أي وقت مضى، حيث تعاني معظم الشركات في جميع أنحاء العالم من اضطرابات ضخمة. من ناحيتنا، نهدف إلى مواصلة تزويد الشركات بحلول أكثر سهولة كي نساعدهم على التعامل مع التغيّرات السريعة في البنية التحتية الرئيسية والمشكلات المتعلقة بالأمان، بالإضافة إلى تطوّر البرامج والتطبيقات”.

هذا وقد طُوّرت حزمة الحلول الجديدة بناءً على الخبرات التي اكتسبتها سيسكو خلال مسيرتها الداعمة لآلاف الشركات منذ بدء جائحة كوفيد-19. وتوفر الحزمة حلولاً متخصصة تلبي احتياجات قطاعات أعمال مختلفة تشمل الصحة والتعليم، فضلاً عن توفير نماذج وخدمات استهلاك أبسط لتسريع قدرات التأثير عند العملاء. وصرّحت الشركة بأن الحزمة الجديدة في توسع مستمر لتشمل عوامل أخرى مثل التباعد الاجتماعي في مكان العمل، والتفاعُل الافتراضي بنهج أكثر فعالية لفِرَق عمل والعيادات الافتراضية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق