أخبار

2% نموا في مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من 2018

قالت شركة الابحاث العالمية جارتنر ان شركة تصنيع الهواتف الذكية هواوي قد تمكنت من تخطي شركة آبل خلال الربع الثاني من عام 2018، حيث احتلت هواوي المرتبة الثانية في قائمة شركات صناعة الهواتف الذكية العالمية للمرة الأولى في تاريخها، مما أدى إلى تراجع شركة آبل إلى المرتبة الثالثة عالمياً، وذلك وفقاً لمؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر. وقد حققت مبيعات الهواتف الذكية الموجهة نحو المستخدم النهائي بشكل عام نمواً أكبر بنسبة 2 بالمائة في الربع الثاني من 2018 لتصل إلى 374 مليون وحدة.

وفي هذا السياق قال أنشول غوبتا، مدير الأبحاث لدى جارتنر: “استطاعت شركة هواوي تحقيق نمو أكبر لمبيعاتها من الهواتف الذكية بنسبة 38.6 بالمائة خلال الربع الثاني من عام 2018. وتواصل الشركة تقديم أفضل الابتكارات الحديثة والمميزة في هواتفها الذكية، وهي تعمل باستمرار على توسيع محفظة منتجاتها بهدف الوصول إلى قطاعات أكبر من المستهلكين. ومما ساعد على تعزيز مبيعات الشركة هي استثماراتها الكبيرة في قنوات مبيعاتها، وسعيها الدائم لبناء علامة تجارية مميزة بالإضافة إلى نشر هاتفها الذكي Honor على نطاق واسع، حيث تقوم هواوي بشحن هاتف Honor إلى نحو 70 سوقاً في جميع أنحاء العالم، وبات هذا الجهاز يلعب دوراً بارزاً وحيوياً في تعزيز نمو الشركة”.

وحافظت شركة سامسونج على المرتبة الأولى عالمياً في قطاع صناعة الهواتف الذكية، لكن مع تراجع في مبيعاتها بنسبة 12.7 بالمائة خلال الربع الثاني من 2018  .

وقال غوبتا: “تواجه سامسونج تراجعاً في مستويات الطلب العالمي على الهواتف الذكية فضلاً عن ظهور منافسة كبيرة ومتزايدة من قبل شركات التصنيع الصينية. وقد ساهم تراجع الطلب على هواتف سامسونج الذكية الرائدة في انخفاض أرباح الشركة، لكنها تتوقع تعزيز نمو مبيعاتها مجدداً بعد طرحها لهاتفها الذكي نوت 9”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى