أخبار

5فرق مصرية تشارك في مسابقة نهائي كأس العالم للروبوت

تبدأ غدا

تشارك خمس فرق مصرية في مسابقة نهائي كأس العالم للروبوت 2018 RoboCup لتمثيل مصر في الدور النهائي والتي تعقد خلال الفترة من 16 إلى 22 يونيو، في مونتريال، بكندا.

والفرق المشاركة هي فريق سمارت جولز Smart Goals team وفريق Future Creators من مدرسة المنار للبنات، وفريق Victorious من مدرسة كلية فيكتوريا بالإسكندرية، وفريق .Afro Circus وفريق Leeeeeh.

وقد تأسست مسابقة الـ RoboCup عام 1997 بهدف رئيسي وهو صنع فريق كرة قدم من الروبوت يفوز بكأس العالم عام 2050، وتُعد مسابقة RoboCup واحدة من أكبر المسابقات العالمية في مجال تطبيقات الإنسان الآلي والبرمجة حيث يشارك فيها سنوياً في النهائيات ما يزيد عن 10,000 طالب من جميع أنحاء العالم.
وتنقسم المسابقة لعدة مستويات تختلف في درجات الصعوبة وعلى رأسها مسابقة كرة القدم، كما تعتبر مسابقات الإنقاذ من اهم المسابقات حيث يقوم الطلاب ببناء روبوت يتمكن من اختراق المناطق الخطرة والوعرة لإنقاذ العالقين.

كما يوجد أيضًا عدة مسابقات أخرى مثل عرض مسرحي بالروبوت وأذرع المصانع واللوجستيات داخل المخازن العملاقة آلياً وأكثرهم رفاهية هو الروبوت داخل المنزل حيث يستطيع الروبوت أن يحل محل الإنسان في أداء بعض المهام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى