عاجل

500Startups: الشركات الناشئة من مصر تتواصل مع المستثمرين عبر الإنترنت

استضافت شركة 500Startups، شركة رأس المال الجريء الأكثر نشاطاً في العالم ومقرها وادي السيلكون في سان فرانسيسكو، ومسك الابتكار، مؤخراً يوم عرض الشركات الأول من نوعه الذي يتم عبر الانترنت تتويجاً لختام أعمال الدفعة الثالثة من برنامج مسرعة اعمال Misk500 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي شاركت فيه 16 شركة ناشئة عالية المستوى. واستجابة للقوانين المحلية، تم عرض الفعالية عبر الإنترنت حفاظاً على صحة وسلامة المؤسسين ومجتمع ريادة الأعمال.

وفي إطار خطة البرنامج، تم عرض الفعالية على الهواء مباشرة عبر اليوتيوب، وكذلك عبر صفحات التواصل الاجتماعي لشركتي 500 Falcons ومسك الابتكار. وانضم أكثر من 12 ألف من الحضور إلى البث المباشر، بما في ذلك مستثمرون، وممثلو حكومات، وإعلاميون، والمهتمون بريادة الاعمال، من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها.

وألقت كريستين تساي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ 500 Startups، الكلمة الرئيسية في الفعالية التي امتدت لساعتين كاملتين، مسلطة الضوء على مهمة 500 Startups والتزامها المستمر بمساعدة مؤسسين الشركات الناشئة والارتقاء بأنظمة الاقتصاد من خلال تعزيز منظومة ريادة الأعمال في هذه الأوقات الصعبة. بعد ذلك تحدث شريف البدوي، الشريك الإداري لشركة 500 Startups في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن النجاح الذي حققه برنامج مسرعة اعمال Misk500 في المنطقة، وتأثيره الإيجابي على منظومة ريادة الاعمال ذات النمو المتسارع في المملكة العربية السعودية بوجه خاص، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على نطاق أوسع.

بعد ذلك بدأت الشركات المشاركة في الدفعة الثالثة والتي شملت 16 شركة ناشئة من السعودية ومصر والإمارات والأردن بتقديم عروضها الرائعة التي تشرح جهودها لبناء حلول تجارية للشركات (B2B) وحلول تجارية للمستهلكين (B2C) في قطاعات مختلفة. ومن خلال عرض لمدة 3 دقائق، عرضت كل شركة ناشئة الحلول المبتكرة ومخلصات الاداء للمستثمرين. وتضمن برنامج الفعالية المميز كذلك عرض اراء لمجموعة من المستثمرين البارزين الذي قدموا أفكارهم وسلطوا الضوء على الأوضاع والتغيرات الرئيسية في منظومة ريادة الاعمال، إلى جانب أهم الدروس المستفادة قدمها بعض خريجو الدفعة الأولى من البرنامج.

وفي اطار خطة عرض الحفل، تم إنشاء صفحات منفصلة لكل شركة ناشئة مشاركة بالحفل على تطبيق
500 Startups، حيث تمكن المستثمرون عبر التطبيق من الوصول إلى المعلومات الخاصة بكل مؤسس، والسير الذاتية والمعلومات الأساسية لفريق العمل. وساعد هذا في الحفاظ على خصوصية الشركات الناشئة مع منح المستثمرين فرصة التواصل مع المؤسسين قبل، وأثناء، وبعد الفعالية.

وتضمنت الشركات الناشئة ال16 المشاركة في يوم عرض الشركات الرقمي:

أجير: تطبيق إلكتروني لتوفير خدمات الصيانة المنزلية بواسطة ربط مع مزودي خدمات محترفين مع توفير اعلى معايير الجودة وبأفضل الاسعار والضمان على جميع الخدمات

Appgain: منصة تخدم مسوقي التطبيقات الذكية وتمكنهم من قياس فعالية الحملات التسويقية و إعادة استهداف المستخدمين على المنصات الإعلانية وتحسين ربحية التطبيقات

Bankiom : هو بنك رقمي يسمح لك بفتح حساب جار والحصول على بطاقة ائتمان على هاتفك… خلال 3 دقائق أو أقل

Bondai: هي أول منصة تساعد المسافرين على اكتشاف وحجز التجارب والمغامرات السياحية في السعودية.

Circle : هو تطبيق جوّال يمكّن مديري العقارات من التفاعل بشكل أفضل مع عملائهم ، متابعة طلباتهم مع خفض تكاليف التشغيل.

Coveti : التصاميم العصرية المميزة بضغطة زر واحدة

ديجيتال سبورت: شركة تكنولوجية تقدّم تطبيقات ذكيّة لأندية ودوريات رياضيّة لتفعيل قواعدهم الجماهيرية وتسويق علامتهم التجاريّة داخل الملاعب وخارجها

الكوتش:  هو تطبيق يساعدك على تغيير جسدك وصحتك للأفضل من خلال برامج تمارين وتغذية مفصلة بعناية لتتناسب مع هدفك

ايلفا: هو الحل الوحيد لإدارة الأدوية عن بعد ومراقبتها بالكامل مع 7 براءات اختراع ممنوحة يمكنها العمل مع أي دواء موجود.

جوهرة:  هو أول وأكبر موقع سعودي مختص في العبايات.

موج: هو سوق إلكتروني لبيع وشراء الساعات الأصلية الثمينة الجديدة و المستخدمة

تمويل: بوابتك الرقمية للحصول على أفضل عروض التمويل التي تلبي جميع احتياجاتك، بشكل فوري

تسعيرة: تطبيق تسعيرة يساعد أصحاب السيارات في السعودية في الحصول على عروض إصلاح لسياراتهم من ورش مقيمة من العملاء السابقين بكل سهولة ويسر من خلال الجوال

Wee  :هو أول مزود سعودي لخدمة السكوتر الكهربائي التشاركي

ويلت: هي منصَّة تصميم مواقع إلكترونية، حيث يمكنك إنشاء موقعك بنفسك باللغة العربية في أقل من ٥ دقائق

Yovza : هي منصة تساعد شركات البناء في الشرق الأوسط وشمال افريقيا على تخفيض وقت البناء بنسبة 70%، عن طريق تحويل عملية طلب الحصول على الموافقات الى عملية رقمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق