أخبار

10 معلومات عن مصنع “سيكو” للهواتف المحمولة ….تعرف عليها

يرصدها: محمد لطفي

-شركة سيكو تعمل في السوق المصرية منذ عام 2003 في مجال تصنيع الأجهزة الإلكترونية تحت العلامة التجارية الخاصة بها “سيكو”  .

– الشركة بدأت مشروعها للتصنيع باستثمارات نصف مليار جنيه و ستصل خلال 3 سنوات إلى مليار جنيه و طبقا للدراسة فإن عائدات المشروع تبدأ من العام الثاني و تعود كامل استثماراته خلال السنوات الخمس الأولى.

– تم اختيار محافظة أسيوط لوجود المنطقة التكنولوجية فيها و لتواجد جامعة أسيوط و لحوافز الاستثمار الموجودة في قانون الاستثمار الجديد الموجه للصعيد.

– المصنع مقام على مساحة 4520 متر مربع في المنطقة التكنولوجية في مدينة أسيوط الجديدة وهو مجهز طبقا لأحدث المعايير العالمية فالأرضيات مقاومة بالشحنات و الحوائط مقاومة للأتربة و الهواء منقى طبقا لمقياس أيزو 8 و جميع أنحاء المصنع تخضع لنظام أمني مشدد و أما عن العمالة فيعمل داخل المصنع أكثر من 300 مهندس و فني و عامل و 500 موظف في جميع أنحاء خدمة ما بعد البيع و نقاط البيع و جميع الإدارات و هو يوفر أكثر من 4000 آلاف فرصة عمل بشكل غير مباشر.

– المصنع يضم  خطي إنتاج ياباني هما الأحدث في العالم لتصنيع اللوحة الأم و اللوحة الأم في صناعة الهواتف الذكية هي الأكثر تعقيدا و الأعلى دقة مصاحبا لهما العشرات من الماكينات و آلات الاختبار و المعايرة .

– تنوي الشركة خلال العام الحالي أن تصل عدد مراكز صيانتها الى 35 فرع يحملون اسم Sico Care بالاضافة الى وجود 30 مركز للصيانة ونقطة تجميع منتشرة على مستوى الجمهورية .

– نسبة المكون المحلي الحالية 45% و تعمل الشركة على زيادتها لتتعدى 60% .

– الشركة بدأ التصدير إلى الإمارات و الكويت حيث نجحت منذ عدة اشهر في تصدير أكثر من 6500 جهاز محمول لكل من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت  .

– الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية كان أول من تسلم هاتف سيكو من طراز Nile X خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات Cairo ICT 2017  .

– سيكو اتخذت من شركة فاروس مستشارا ماليا لها مؤخرا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق