أخبار

994 مليار دولار حجم سوق التقنية على مشروعات المدن الذكية

منيتوقع أن يصل السوق العالمي للمعلومات والاتصالات للمدن الذكية 994.6 مليار دولار بحلول 2023 مقابل 476.7 مليار دولار في عام 2018. جاء هذا بالتزامن مع معرض مدن المستقبل المنعقد حتى العاشر من أبريل الجاري في دبي. ويقام المعرض هذا العام تحت شعار “تأصيل العولمة عبر التحول الرقمي”.

ومن أهم الموضوعات التي تم تناولها في هذه الدورة هي التقنيات الجغرافية والجيل الخامس إضافة إلى الواقع الافتراضي والواقع المعزز الذين يلعبا دورا هاما في نمو المدن الذكية وتعتبر العمود الفقري لمشاريع المدن الذكية.

ومن أهم المشاركين في المعرض هذا العام جرين موبيليتي، وهي شركة  توفر الحلول الخاصة بالمدن الذكية حاليا. ويمنح التطبيق لمستخدميه عرضاً للسيارات في الوقت الحقيقي وتحديد موقعها بالتحديد. إلى جانب ذلك جذبت حلول شركة “اومنيفلو” انتباه الجمهور في المعرض، حيث توفر الشركة منصة طاقة ذكية لتطبيقات انترنت الأشياء، التي تتحكم فيها الريح والطاقة بتخزين البطارية.

وفي حديثه على هامش الفعالية، تحدث ممثل أومنيفلو قائلا “إننا  في الشرق الأوسط لأول مرة، رغم اننا متواجدون في أكثر من 22 دولة مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين وأورويا. وإن سوق الشرق الأوسط وخاصة دولة الإمارات العربية المتحدة، تشهد انفتاحاً كبيراً على التقنيات الحديثة، ولديها الاستعداد للخوض في التجرية وأصبحت ذكية جداً.  ونتطلع إلى أن نجد شريكاً مناسباً. وقد تلقينا استجابة كبيرة وإننا على ثقة بأن هذا المعرض يمثل منصة استراتيجية لإنهاء الصفقة”.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى