تقارير

وزير للاتصالات يطالب بتفعيل قرارات تفضيل المنتج المحلي في قطاع ICT

دعا المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابق إلى ضرورة تفعيل استراتيجية الإلكترونيات في الوقت الحالي واصفا هذا الا التوقيت بانه الانسب  لدعم صناعة الاتصالات ضاربًا المثل بمصنع سيكو  للالكترونيات بمحافظة أسيوط ، مطالبا ايضا بتفعيل قرارات تفضيل المنتج المحلي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يدعم المصنعين محليا لمنافسة الكيانات العالمية .

جاء ذلك في ورشة “اتجاهات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري في ظل الأوضاع والمخاطر الاقتصادية العالمية خلال عامي 2023- 2024”. والتي نظمها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء .

بينما أكد المهندس هاني محمود، وزير الاتصالات الأسبق إلى الاهتمام بتصنيع الإلكترونيات محليا بما يدعم الصناعة المحلية للانتقال للثورة الصناعية الرابعة ، مع ضرورة اهتمام الحكومة بصناعة الكول سنتر لأن عائدها دائما بالعملة الأجنبية .

وأكد المهندس حسام الجمل، رئيس شركة ايكون للتكنولوجيا إلى أن أجهزة الدولة المصرية المعنية بالتحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات بحاجة ماسة إلى مناقشة ثلاثة محاور وهي التحول الرقمي الإنتاجي من حيث الفرص والتحديات ، التحول الرقمي وخدمة إدارة الأزمات ، التحول الرقمي في خدمة البيئة والحفاظ عليها وما ينتج عن هذه المناقشات من توصيات يتم دمج بينها وبين التحول الرقمي في الاقتصاد

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى