أخبار

رئيس القومي للاتصالات الأسبق يطالب بمزايدة لتقديم خدمات المحمول على الطرق الجديدة

طالب المهندس هشام العلايلي، الرئيس التنفيذي الأسبق للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بضرورة طرح مزايدة بين شركات المحمول الاربع فيما يخص التجوال المحلي على الطرق السريعة الجديدة والتي تعاني من عدم توافر الخدمة.

التجوال المحلى : هي أحد تقنيات الاتصالات الحديثة عبر إتاحة خدمات الاتصال للمشتركين بشبكة اتصالات معينه في مناطق جغرافيه غير مغطاة من قبل هذه الشبكة عن طريق استخدام شبكات مقدمي خدمه آخرين يغطون هذه المناطق الجغرافية.

أضاف في اتصال هاتفي مع ICTBusiness أنه حتى لا تتحمل شركات المحمول تكاليف باهظة لبناء أبراج لتقديم خدمات المحمول فيمكن طرح هذا المقترح في إطار مزايدة بالسعر الذي تحدده الحكومة وتقوم شركات المحمول باختيار ما يناسبها من طرق لتقديم الخدمات عليه .

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد قام بتوفير التغطية بخدمات الصوت ونقل البيانات باستخدام شبكات التليفون المحمول لعدد 63 قرية مدرجة ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، 11 منطقة نائية، 7 طرق خلال الربع الأول من عام 2024.

يذكر أنه في عام 2007 وقعت شركات المحمول الثلاث في مصر موبينيل(اورنج حاليا) ، فودافون ، اتصالات مصر(إي آند مصر حاليا) اتفاقية تجوال محلي لصالح شركة اتصالات مصر لتقديم خدمات المحمول فى المناطق التي لم تتم تغطيتها بعد من قبل المشغل الثالث ( اتصالات مصر)، كما يلتزم المشغل الثالث بنفس الأمر بالنسبة للمناطق التى لم تتم تغطيتها من قبل الشركتين الأولى والثانية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى